مهرجان الجونة يعلن تكريم النجم العالمي سلفيستر ستالون

النجم سلفيستر ستالون
النجم سلفيستر ستالون

تتجه أنظار العالم السينمائي نحو مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، المقرر انطلاق فعالياته الخميس 20 سبتمبر الحالي وتستمر حتى يوم 28 من الشهر ذاته.

 

 وأعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي مساء اليوم الثلاثاء عن تكريمها للنجم العالمي سلفيستر ستالون، ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، كما ينمح نفس الجائزة لكل من المخرج المصري الكبير داود عبد السيد، والمنتجة التونسية درة بوشوشة.

 

ويعرض المهرجان 18 فيلما خارج المسابقة الرسمية، و23 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، و12 فيلمًا بمسابقة الأفلام التسجيلية، و15 فيلمًا بمسابقة الأفلام الروائية، ليتجاوز العدد الإجمالي للأفلام المعروضة هذا العام 80 فيلماً تم ترجمة النسبة الأكبر منها.


 
ويعقد ضمن فعاليات المهرجان لقاءات مع المخرجين والمنتجين وأبطال هذه الأفلام، في محاولة لتعزيز فرص أكبر للجمهور المتعطش للسينما لمشاهدة نجوم الفن وصناع السينما وهم يتحدثون عن أعمالهم وتجاربهم الفنية.

 

وفي سياق متصل طرحت شركتا  MGM وWarner Bros أول تريلر لها عن فيلم Creed II، الفيلم الذي يجلب ابن "«أبولو كريد»، أدونيس، الذي يجسده شخصيته  الممثل مايكل بي جوردان نحو صدام لا مفر منه مع ابن المصارع الروسي إيفان دراجو، الذي قتل داخل الحلبة في فيلم Rocky IV.

 

الفيلم من بطولة سيلفستر ستالون، تيسا طومسون، وود هاريس، راسل هورنسبي، فلوريان «بيج نيستي» مونتينو، أندريه وارد، فيليشيا رشاد ودولف لوندجرين، ومن المقرر أن يتم طرحه يوم 21 نوفمبر 2018.