نقيب المهندسين يتابع مستجدات الـ106 قضايا المتهمة فيها مهندسة بالإسكندرية

هاني ضاحي نقيب المهندسين
هاني ضاحي نقيب المهندسين

تابع نقيب المهندسين هاني ضاحي، مع الدكتور هشام سعودي، رئيس النقابة الفرعية بالإسكندرية قضية المهندسة خلود عادل عبدالله، التي تم الزج باسمها واتهامها في العديد من قضايا البناء وصلت لـ106 قضايا حصلت على أحكام بالبراءة في 26 منها.

وأوضحت النقابة، في بيان لها، أن "المهندسة المذكورة اتهمت في 106 قضايا مباني منها: 66 قضية حبس و40 قضية غرامات، وقد قامت النقابة بتنفيذ الإجراءات القانونية، وتم الحصول على البراءة في قضيتي حبس، وهناك 15 قضية تم عمل معارضات فيهم، ومازالت متداولة بالمحاكم، و20 قضية أخرى أمام محكمة جنح مستأنف المنتزه، وخمسة عشر قضية أخرى تم عمل معارضات فيهم وحُكم فيهم بقبول المعارضة شكلا، ورفضها وتأييد الحكم المعارض فيه لم يتم استئنافه حتى الآن، لصعوبة اتجاه المحكمة في قضايا المباني، وجاري حاليا محاولة لإحالتهم إلى دائرة أخرى إن أمكن".

أما عن الأعمال الإدارية التحضيرية لضم القضايا أمام المحكمة، فأشار البيان إلى أنه يتم متابعتها حاليا من قبل النقابة، مع والد المهندسة، والإداريين بالمحكمة لكي يتم ضم هذه القضايا لتكون جاهزة للفصل فيها بالجلسات المحدد لها سبتمبر الجاري بحسب النقابة.

وبشأن 40 قضية أخرى صادر فيهم أحكام غرامات، أوضح البيان أنه تم التقدم باستئناف بـ24 قضية منهم، وحصلت على البراءة فيهم، وباقي 6 قضايا مازالت متداولة.

وأكد الدكتور هشام سعودي، رئيس النقابة الفرعية للمهندسين بالإسكندرية، للمهندس هاني ضاحي النقيب العام، أنه جار التنسيق مع والد المهندسة المذكورة، وهو يعمل محامي لتقديم بلاغ تزوير في كل من تسبب في تزوير مستندات تخص نقابة المهندسين، وجارى تجهيز البلاغ بالشكل القانوني المطلوب لتقديمه لنيابة الأموال العامة للتحقيق فيه تحقيقا قضائيا.