على جمعة: ادعو الحكومة لتخصيص ميزانية ملائمة للتعليم

الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء جمعية مصر الخير
الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء جمعية مصر الخير

قال يحى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى أن البنك يعتبر من أكثر الكيانات مشاركة فى الخدمات الاجتماعية ،حيث وصلت قيمة المساهمات خلال 6 سنوات 4 مليار جنيه معظمها فى قطاع التعليم باجمالى 1 مليار جنيه ، والتوسع فى حاضنات الجامعات وتطوير المدارس وتقديم منح للطلاب المتفوقين لجامعة زويل.

 

وأضاف يحيى خلال حفل تكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة الباحثون الشباب، إن البنك شارك فى تمويل 250 مليون جنيه لإنشاء مركز نانو تكنولوجي فى جامعة زويل، موضحا أن بنك المعرفة المصرى ثورة وثروة حقيقة، موجهًا التحية لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤكدا أن الشراكة تأتى بشكل متوافق مع رؤية الدولة والتنمية المستدامة 2030.

 

وأوضح أن دور البنك الأهلى فى خدمة المنظومة التعليمية كثير حيث شارك فى تدريب بعض القيادات.

 

من جانبه وجه د.على جمعة رئيس مجلس أمناء جمعية مصر الخير، التحية للطلاب الباحثين خلال حفل تكريم الباحثون الشباب، موضحا أن الوزير د.طارق شوقى يفكر خارج الصندوق من خلال بنك المعرفة المصرى، موضحًا أن كل هذا الأفكار سوف تؤتي أكلها لما ينفع البلاد.

 

وأضاف د.على جمعة أن التعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى للعمل على ما ينفع البلاد يحتاج الشكر وان يذكر، مشيرا إلى أن مؤسسة مصر الخير تجعل التعليم على رأس أولوياتها، مؤكدا أنه منذ 30 عاما كلامه ينص حول أن مصر لن تعود إلى سابقها إلا بالتعليم والتعليم يشمل منظومة الأخلاق وبناء الإنسان والتعليم جعلنا فى القيادة والريادة.

 

وقال د.على جمعة ادعو الحكومة أن تخصص ميزانية ملائمة للتعليم تصل إلى 80% من ميزانية الدولة، وهذا الرقم يبين ما يكون فى قلوبنا للتعليم، لافتا الحضارة والبناء لا يكون إلا بالتعليم.