عفيفي لـ«الوعاظ»: استمعوا للناس واحرصوا على نشر قيم السماحة وحب الوطن

 لقائه قافلة جنوب سيناء
لقائه قافلة جنوب سيناء

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية محي الدين عفيفي، الثلاثاء ١٨ سبتمبر، القافلة التوعوية المتجهة إلى جنوب سيناء للتأكيد من ببرامجها اليومية خلال الفعاليات التي ستستمر لبداية الأسبوع القادم.


وأكد الأمين العام على أهمية الحوار مع المواطنين ، والاستماع إليهم والإجابة على تساؤلاتهم بأسلوب سهل وبسيط، وأهمية دعم روح الانتماء للوطن في نفوسهم.

 

ووجه عفيفي، الوعاظ بأهمية أن تكون رسالة توعوية محددة ومناسبة لكل شريحة من الشرائح المجتمعية، وتلامس واقعهم بشكل مباشر، حتى لا نترك مساحة لمن يتلاعبون بعقول الناس ويشوهون أفكارهم، مشيرًا إلى أن التوقيت الحالي يحتاج من الجميع إلى الوقوف صفا واحدا مع الدولة ومؤسساتها وعلى رأسها القوات المسلحة وقوات الشرطة في المواجهة الشرسة ضد الإرهاب الغاشم.

 

وقال الأمين العام:«فإذا كان الجندي يقف بسلاحه في وجه هذا العدو، فإن السلاح الفكري يمثل أيضا أهمية كبرى في تلك المواجهة الحاسمة، لأن الفكر يواجه بالفكر».

 

وطالب محي الدين عفيفي أعضاء القافلة ببذل مزيد من الجهود لتحقيق رسالة الأزهر ومنهجيته الوسطية في التعامل مع النصوص الشرعية وبيان صحيح الإسلام ومبادئه التي تقوم على الرحمة، والتعايش مع الآخر واحترام إنسانية الإنسان، والإيثار، والشهامة، وصلة الأرحام، ونشر السلم المجتمعي.