خلال مؤتمر «نحو معلم أفضل»

أمين عام المعلمين: أهم تعديلات قانون النقابة هو توفير الحصانة للمعلم

محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين ورئيس مجلس إدارة نادي المعلمين بالجيزة
محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين ورئيس مجلس إدارة نادي المعلمين بالجيزة

قال محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين ورئيس مجلس إدارة نادي المعلمين بالجيزة خلال كلمته بمؤتمر استعدادات العام الدراسي ،تحت شعار "نحو معلم أفضل" بحضور 10 نقابات فرعية أن القيادات النقابية المجتمعة ستقوم ببحث القضايا المشتركة للمعلمين واقتراح الحلول لها مع عقد ورش عمل للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ للعرض على المسئولين عن طريق النقابة العامة للمعلمين برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين.

 

وأضاف "أمين عام المعلمين" أن نقابة المعلمين قامت بعمل جدول للأجور لتحسين الأوضاع المادية للمعلم وأنه تم مخاطبة وزارة التربية والتعليم بضرورة أن يتضمن قانون التعليم مواد خاصة بزيادة أجور المعلمين.

 

وعن تعديلات قانون النقابة أوضح "عبد الله" أنه سيتم مناقشة قانون النقابة خلال دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب وأنه في حالة الموافقة سيكون هناك المزيد من الاهتمام بشباب المعلمين وزيادة القرض الحسن ورفع المعاشات كذلك بالإضافة الى توفير الحصانة للمعلم.

 

وأضاف أن نقابة المعلمين لها باع طويل جداً في الخدمة المجتمعية وأنه تم عمل بروتوكولات تعاون مع "ائتلاف حب الوطن" للمشاركة في تقديم خدمات علاجية وغذائية عن طريق القوافل المتنقلة للقرى والنجوع الفقيرة بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة الى مشاركة نقابة الرياضيين والعلاج الطبيعي بالنزول الى المدارس والقيام بالكشف الطبي على الطلاب وعلاج مشاكل العمود الفقري والاهتمام بالأنشطة الرياضية واكتشاف الطلاب الموهوبين والمبتكرين.

 

وأشار "محمد عبد الله" أن معظم المعلمين مؤهلين للمشاركة في انتخابات المحليات القادمة ومجلس النواب أيضاً مشيداً بمجهودات أعضاء مجلس النواب من المعلمين مثل النائب "ياسين عبد الصبور" نقيب معلمي أسوان الذي لا يألوا جهداً في خدمة المعلمين تحت قبة البرلمان.

 

وطالب "أمين عام نقابة المعلمين" مديري مديريات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظات بالتعاون مع مسئولي النقابات الفرعية واللجان النقابية لأنهم يقوموا على خدمة المعلمين ويتشاركوا معاً من أجل هدف واحد وهو خدمة المعلمين مشيرا إلى أن مهمة النقابة هي الدفاع عن المعلمين ودفع الاعتداءات التي تقع عليهم والمطالبة بحقوقهم ورفع الظلم عنهم.

 

وأشار "رئيس مجلس إدارة نادي المعلمين بالجيزة" أن نقابة المعلمين وفرت عدة قنوات شرعية للمعلمين لكي يقوموا بعرض شكواهم واقتراحاتهم من خلالها مثل مجلة الرائد التي تصدر شهرياً عن النقابة وبها قسم خاص لعرض شكاوى المعلمين كذلك هناك برنامج تليفزيوني يحمل اسم "روشتة تعليمية" يتم فيه استقبال قضايا ومشاكل المعلمين ورد المسئولين من وزارة التربية والتعليم بالإضافة الى مواقع السوشيال ميديا الخاصة بالنقابة والاجتماعات الشهرية بالنقابة العامة بالجزيرة مع رؤساء النقابات الفرعية لافتاً أن هناك الكثير من المطالب التي تمت الاستجابة لها لصالح المعلمين.