أخر الأخبار

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا توقع اتفاقية لدعم التعليم الفني

بروتوكول تعاون
بروتوكول تعاون

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في مصر اتفاقية شراكة مع مشروع تطوير القوي العاملة وتعزيز المهارات "wisse" التابع لوزارة التربية والتعليم والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

 

وقالت الأكاديمية، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الاتفاق يأتي في إطار دعم الوكالة لمنتدى الأكاديمية الرابع للتعليم الفني بنصف مليون جنيه(حوالي 28 ألف دولار تقريبا)، مشيرة إلى أنه قام بالتوقيع عن الجانب الأمريكي وليد قريش مدير برامج القطاع الخاص بالمشروع وعن الأكاديمية العربية د. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.

 

وأكد د. عصام البكل عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية والمنظم للمنتدى أن اتفاق الشراكة يأتي في إطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية للمؤتمر الرابع للتعليم الفني والذي تقيمه الأكاديمية في الفترة من 14 إلي 15 مارس القادم تحت شعار "كلنا بنبنيها".

 

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالتعليم الفني ومحاولة إيجاد حلول له بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية وتغيير النظرة المجتمعية له بما يخدم خطط واستراتيجيات التنمية الاقتصادية والاستثمار في مصر.

 

وأضاف أن المنتدى هذا العام ستتم إقامته بشكل غير تقليدي حيث ستقام مسابقة كبرى لاكتشاف مهارات ومواهب الشباب المصري والعربي في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المسابقة مفتوحة للشباب العربي لاستعراض مهاراتهم حيث سيقوم المتنافسون بتنفيذ عدد من التمارين سيتم تقييمها من خلال لجان تحكيم متخصصة في القطاع الصناعي.

 

وقال إن المهارات المتاحة في المسابقة تندرج تحت عدة تخصصات منها الجرافيكس وتصميم المواقع والإنسان الآلي والخراطة وتحلية المياه وصيانة الالكترونيات وغيرها من المهارات في مختلف المجالات والتخصصات وهناك أيضا ركن الإبداع للمهارات الحرة.