كيف تحصل على أفضل صفقة عند شراء عقار؟

 أفضل صفقة عند شراء عقار
أفضل صفقة عند شراء عقار

يقدم سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة كنزاً حقيقياً من الفرص لكل من المشترين والبائعين. إذا كنت تبحث عن شراء عقارات في الإمارات العربية المتحدة، فإننا نقدم لك بعض النصائح حول كيفية التفاوض للحصول على أفضل صفقة عقارية إذا كنت تفكر في شراء منزل.

 

سواءً كنت خبيراً في شراء المنازل، أو كنت تشتري لأول مرة، فإن تكتيكات التفاوض التالية على الممتلكات يمكن أن تساعدك في الحصول على أفضل صفقة للعقار الذي تهتم به، عند التفاوض مع وكيل عقاري أو مسؤول عقارات.


البحث
قبل اختيار كيل عقاري أو مسؤول عقارات، عليك إجراء بعض البحث لمعرفة أحدث الأسعار من تقارير سوق العقارات المختلفة و تلك هي إحدى أهم نصائح التفاوض العقارية للمشترين المهتمين بالعقارات.

 

حيث يضع العديد من مشتري المنازل ثقتهم الكاملة في البائع ويتخطون هذه الخطوة، ولكن البحث الجيد يمكن أن يساعدك على تحقيق أفضل صفقة مع المالك والمسؤول وحتى وكلاء العقارات.

 

يتيح لك تحليل تقارير سوق العقارات في المنطقة التي ستستثمر فيها تقييم سعر البيع الإجمالي للعقارات في تلك المنطقة وقياس عائد الاستثمار (ROI). اطلاعك على اتجاهات سوق العقارات سيجعل التفاوض مع وكيل عقاري أسهل بكثير حيث سيكون لديك جميع الحقائق المهمة نُصب عينيك.

 

تعرف على الخيارات البديلة
بعد تحليل السوق، ستصبح على دراية كاملة بنوع العقار الذي ترغب في الاستثمار فيه ومكانه وبمجرد أن تُحدد ذلك، فإن الخطوة التالية هي معرفة البديل الأفضل للممتلكات التي ترغب في شرائها. عند دراسة البديل الأفضل، قارن أسعار العقار الذي تُريده مع عقارات أخرى مماثلة في نفس المنطقة وتأكد من موازنة العوامل مثل المساحة والموقع وحالة الملكية عند البحث عن البديل الأفضل. ستسمح لك بدائل البحث بقياس متوسط سعر العقار الذي تريده، ويمكنك استخدام نفس السعر عند التفاوض مع وكيل عقاري أو مسؤول عقارات.

 

حدد هامشاً للتفاوض
النصيحة التالية في قائمة نصائحنا للتفاوض العقاري هي أسلوب تفاوض على الممتلكات والذي يمكن أن يساعد المشترين على التفاوض على صفقة عقارية بأفضل سعر فعند التعامل مع مسؤول أو وكيل عقارات، اختر مبلغاً أقل من ميزانيتك الفعلية ولا تُقدم أعلى سعر يمكنك دفعه في بداية المناقشة حتى يكون هناك مجال للتفاوض فالوكيل غالباً ما سيحدد سعراً أعلى من السعر الذي تقترحه.

 

تعرّف على أساليب تفاوض البائع
إن السر وراء الصفقة العقارية الناجحة هو فهم الأساليب التي يستخدمها البائعون فعند التفاوض مع وكيل عقاري يجب أن تضع في اعتبارك حقيقة أن لديهم أهدافهم الخاصة بهم عند بيع عقار لك. سواءً كنت تود الاستثمار في مساكن نسمة أو أي مكان آخر، فإن الهدف الرئيسي للبائع هو إتمام عملية البيع.

 

سيقدم البائع عروضاً جذابة لإقناع مشتري المنزل بأن العقار الذي يعرضه هو الأفضل وهنا يجب أن يكون المشتري موضوعياً ويحلل إيجابيات وسلبيات العروض المقدمة خلال صفقة الشراء.

 

إن فهم هذه الأساليب هو أحد أهم نصائح التفاوض العقاري للمشترين لأنها يمكن أن تساعد المشتري على اتخاذ القرار الصحيح عند الشراء. من المهم بالنسبة للمشتري أن يسأل نفسه: "هل هذا هو المنزل الذي أريده بالفعل؟" إذا كان غير ملائم لاحتياجاتك، فمن الأفضل إلقاء نظرة على الخيارات البديلة.


كن صادقاً مع البائع
نصيحتنا الأخيرة للمشتري حول كيفية التفاوض بفعالية على صفقة عقارية، هي كن صادقاً مع البائع فالبائع ليس عدوك، إذا لاحظت أن العقار الذي تبحث عنه يحتوي على بعض العيوب، فمن الأفضل إخبار البائع بذلك. افعل ذلك أيضاَ إذا كنت غير متأكد من إعجابك بالعقار وتحتاج إلى بعض الوقت للنظر في خيارات أخرى قبل اتخاذ القرار النهائي للشراء.
 

 


ترشيحاتنا