«الصيادلة» تكشف حقيقة الكيانات النقابية التي تستغل اسم المهنة

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

تلقت نقابة الصيادلة استفسارات عديدة من المواطنين حول كيانات تطلق على نفسها مسميات نقابة العاملين بالصيدليات ونقابة مساعدي الصيادلة.

 

وقال المتحدث الرسمي للنقابة د.أحمد أبو دومة، إن النقابة تواصلت مع الجهات المعنية بالمنظمات النقابية والتي تتمثل في اتحاد عمال مصر، ووزارة القوى العاملة، حيث نفت الجهتين وجود مثل هذه المسميات ضمن المنظمات النقابية المعترف بها والعاملة في مصر.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للنقابة عددا من الحقائق في ظل فوضى النشر في وسائل التواصل الاجتماعي، أولها أن كل الأعمال المهنية والدوائية داخل الصيدلية سواء في صرف التذاكر الطبية أو الأدوية المصرح بصرفها دون تذاكر أو إعطاء النصائح الطبية المتعلقة بالدواء هو عمل كفله القانون للصيدلي الحاصل علي بكالوريوس العلوم الصيدلية فقط والمصرح له بمزاولة المهنة من جانب وزارة الصحة .

 

وأضاف أبودومة أن القيام بأي عمل مما سبق ذكره من غير الصيادلة يعتبر من الأفعال المجرمة قانوناً وتضع صاحبها تحت طائلة قانون العقوبات والتي تصل إلى السجن لمن قام بها وانتحل صفة الصيدلي وقام بعمله .

 

ونوه إلى أن دور العمال داخل الصيدليات يقتصر علي أعمال النظافة وأعمال ترتيب الأدوية ومناولتها ويجب على الصيدلي مراجعة أدوارهم .

 

وأشار أبودومة إلى أن النقابة وجهت خطابات تحذيرية بذلك المعني إلى الجهات المسئولة لوقف تضليل المواطنين وتحصيل مبالغ مالية دون وجه حق منهم، مضيفا أن النقابة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظاً على صحة المريض المصري وصورة الصيدلية المصرية التي كانت وستظل الحصن وخط الدفاع عن صحة المجتمع المصري.