لمواجهة زيادة أسعار الكهرباء.. تعرف على قرض الطاقة الشمسية

تعرف على قرض الطاقة الشمسية من البنك التجاري الدولي–مصر CIB
تعرف على قرض الطاقة الشمسية من البنك التجاري الدولي–مصر CIB

كشف «البنك التجاري الدولي-مصرCIB» عن إطلاق قرض جديد يوجه تمويله لمشروعات الطاقة الشمسية، وذلك في إطار جهود ومبادرات البنك لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الخطط القومية لترشيد وكفاءة استخدام الطاقة.


وقال البنك التجاري الدولي-مصر CIB، إن قرض الطاقة الشمسية، يمنح تمويلا خاصًا للعملاء؛ لتغطية تكاليف شراء وتركيب ألواح الطاقة الشمسية، ويهدف هذا القرض الحديث إلى دعم العملاء فيما يتعلق بالتزاماتهم المعيشية في ظل ارتفاع قيمة استخدام الطاقة الكهربائية، وتشجيعهم على استخدام الطاقة المتجددة، وكذلك دعم الجهود القومية لترشيد استهلاك الطاقة.


وأشار البنك التجاري الدولي-مصر CIB، إلى تميز قرض الطاقة الشمسية من البنك التجاري الدولي –مصر، والتي تصل قيمته إلى 350 ألف جنيهًا بسعر عائد تنافسي ومرونة في فترة السداد تصل إلى 5 سنوات، هذا بالإضافة إلى خصم 50% على المصاريف الإدارية.


وأكد أن إطلاق قرض الطاقة الشمسية، يأتي في إطار التزام البنك بتصميم منتجات وخدمات بنكية تتمحور حول العملاء وتلبي احتياجاتهم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار استخدام الطاقة الكهربائية، لذلك يقدم العديد إلى الحلول البديلة مثل الطاقة الشمسية التي تتميز بتوفير الكهرباء بقيمة أقل.

 

وأوضح أن تكلفة شراء وتركيب ألواح الطاقة الشمسية تعد عائقًا أمام العديد من الأفراد؛ لذلك أطلق البنك التجاري الدولي-مصر، هذا القرض بهدف مساندة العملاء على التحوّل إلى طاقة أقل تكلفة تساعدهم على توفير قيمة فاتورة الكهرباء على المدى البعيد. 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم