113 عملا في مسابقة التفوق الصحفي قبل غلق باب التقدم بأسبوع

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين، أن عدد المتقدمين لمسابقة التفوق الصحفي لعام 2018 منذ فتح باب التقدم لها قبل أسبوعين حتى أمس الاثنين بلغ 113 عملا، لافتا إلى أن الجائزة الوحيدة التي لم يتقدم إليها أي أعمال فروع جوائز سعيد سنبل في المقال الاقتصادي ومنير كنعان للإبداع الفني.

 

 

وقال محمود كامل، رئيس اللجنة الثقافية المشرف على مسابقة التفوق الصحفي، إن من بين الـ113 عملا، 21 في فرع التحقيق الصحفي، و18 في فرع الحوار الصحفي، و5 في الصحافة الاقتصادية، و3 في التصوير، وعمل واحد في فرع الكاريكاتير، وعملين في فرع الإخراج الصحفي، و3 أعمال في فرع التغطية الإخبارية.

 

وأضاف «كامل»، أن هناك 5 أعمال في فرع التغطية الخارجية و6 في فرع الصحافة الثقافية، و8 في فرع الصحافة الرياضية، و4 أعمال في الصحافة الفنية، و4 في فرع الحملات الصحفية، و10 في فرع جائزة صبرى غنيم في القصة الصحفية الإنسانية.

 

وأوضح أن في فرع صحافة المرأة تقدم 3 أعمل، و4 في فرع جائزة مصطفى شردى في المقال السياسي، وعمل واحد في فرع صحافة البيئة، وآخر في فرع جائزة إحسان عبد القدوس في السبق الصحفي، و4 في فرع جائزة سمير عبد القادر في الصحافة الاقتصادية، وعمل في فرع جائزة محمد عيسي الشرقاوي في "للتغطية الخارجية"، و3 في فرع جائزة أحمد رجب في الكتابة الساخرة، و4 في فرع جائزة الشهيد للتغطية الميدانية للأحداث الخطيرة، واثنان في فرع جائزة مجدى مهنا في العمود الصحفي.