للرضع.. فوائد عديدة للأرز تعرفي عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور محمد مخيمر، أخصائي أطفال، «إنه عندما يبلغ الرضيع عمر الستة شهور، يصبح جسمه بحاجة أكبر للعناصر الغذائية لنموه، وبناء خلايا، وأنسجة جسمه، لذلك تلجأ الأم لتحضير بعض الأطعمة المكملة لغذاء الرضيع من الخضار، والفواكه، إضافة للقمح، والشوفان، والأرز المصري وهو أفضل الأطعمة المثالية للأطفال».

 

 

وأضاف د.مخيمر أن الأرز يعتبر وجبة غنية بالبروتينات والفيتامينات، والأملاح المعدنية الهامة لصحة جسمه، وفوائد الأرز للرضع يعالج الإسهال المزمن عند الأطفال و يحمي من الإصابة بالحساسية الشديدة كالإكزيما، ويقي من الإصابة بالحمى ويخفف آثارها على المدى الطويل ويمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية.

 

وأوضح أن الأرز يعتبر غذاءً متكاملا لما يحتويه من عناصر هامة لصحة وظائف الأعضاء و أهمها مجموعة فيتامين ب المركب، وفيتامين هـ، والمعادن الضرورية لبناء خلايا، وأنسجة الجسم كالحديد، والزنك.

 

 

وذكر د.مخيمر أن الأرز للرضع  يقي الجسم من الإصابة بالأمراض الجلدية البسيطة، ويحمي الجسم من الإصابة بأمراض البرد، كالزكام، والتهاب الشعب الهوائية و يسهل الهضم، ويقلل اضطرابات الجهاز الهضمي لاحتوائه على كمية من الألياف الطبيعية و يعطي الحيوية، والنشاط للأطفال و يمنح الشعور بالشبع لساعات طويلة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم