البابا تواضروس معلقا على أحداث المنيا: «الإعلام لا ينشر كل الحقيقة»

البابا تواضروس
البابا تواضروس

علق قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على الأحداث  الأخيرة بمحافظة  المنيا وذلك خلال لقاءه مع شعب  كنيسة مارمرقس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال البابا تواضروس، إن مصر لديها ٢٧ محافظة و أكثر من ٦ آلاف قرية، حصلت مشكلة في قرية أو اثنتين وفي محافظة المنيا  بتتكرر تلك المشكلات لأنها محافظة فيها خصائص وهي محافظة مساحتها كبيرة وبها كثافة سكانية عالية سواء مسلمين أو مسيحيين وفيها احتياج شديد لمشروعات التنمية والثقافة والمشروعات المجتمعية وهى محافظة طويلة أكثر من ١٥٠ كيلو متر وفيها جانب كله محاجر وجبال ولها خصائص معينة.

 

وأضاف البابا تواضروس، أن نيافة الأسقف العام في المنيا الأنبا مكاريوس على اتصال مستمر معنا ونحن على اتصال مستمر على مستوى القاهرة بالمسئولين ونحاول أن نحل المشكلة.

 

وتابع البابا قائلا بشان الأزمة الأخيرة بالمنيا " مش كل حاجة تقال في الإعلام تكون حقيقية، وتساءل قداسته هي المشاكل بتتحل عندكم ازاي؟ قائلا فيه مشاكل بتتحل بالصلاة وفيه مشكلة بالوقت وفيه مشكلة بالمناقشات، وفيه مشكلة بطول البال؛ لكن عمر ما المشكلة تنحل بالعنف أو العصبية أو الغضب.

 

وأشار البابا قائلا: "إن المشاكل يتم حلها بالعقل لأن الحكمة هي التي تحل المشكلات بطريقة طيبة وبهدوء شديد موضحا أن هناك ببعض القرى ضعف التعليم وضعف في الثقافة".