«فيكا مصر»: ندرس ضخ 50 مليون يورو في أسمنت سيناء

جيان فرانكو تانتاردينى ممثل شركة فيكا العالمية في مصر
جيان فرانكو تانتاردينى ممثل شركة فيكا العالمية في مصر

قال جيان فرانكو تانتاردينى، ممثل شركة فيكا العالمية في مصر، إن الشركة تدرس ضخ استثمارات جديدة فى قطاع الإسمنت تقدر بحوالي 50 مليون يورو، لتطوير جميع عمليات الإنتاج والتصنيع في "أسمنت سيناء" لتلبية متطلبات السوق المصرية والإقليمية، وذلك خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف «جيان،» في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في مؤتمر "Intercem" العالمي لتطوير صناعة الأسمنت، إن الشركة لديها تاريخ عريق في تأسيس صناعة الأسمنت فى العالم، ولها استثمارات في 11 دولة حول العالم من بينها مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، لافتا إلى أن هذه الاستثمارات بلغت 217 مليون يورو في عام 2017، وان هذه الاستثمارات هي تساهم في تعزيز القدرات الاقتصادية في البلدان التي تستثمر فيها الشركة الفرنسية.

 

 وأوضح، أن شركة فيكا تستثمر في مصر منذ 15 عاما، وهي تلتزم بكافة المعايير الدولية والاشتراطات البيئية الخاصة بصناعة الأسمنت، من خلال استخدام أحدث ما توصلت إليه الأبحاث العلمية لعدم الإضرار بالبيئة.. وهو نهج تقره الاستراتيجية التي تعتمدها الشركة.

 

ويشارك في مؤتمر "Intercem" بنسخته الحالية كبرى الشركات العالمية في صناعة الأسمنت، ويعد مؤتمر“Intercem” فرصة جيدة لمناقشة القضايا المشتركة التي تواجه مصنعي وتجار الأسمنت مثل زيادة المنافسة وارتفاع الإنتاج المحلي، والتنمية المستدامة والوقود البديل، وخفض نسب الانبعاث الكربوني.

 

ويرسم المؤتمر خريطة واقعية لتطوير مستقبل تلك الصناعة، والتفاصيل المتعلقة بالأسواق الرئيسية عبر أفريقيا بعد أن أصبحت نقطة محورية لتجارة الأسمنت العالمية، بالإضافة إلى دور صناعة الأسمنت والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أفريقيا وتمويل المشروعات الجديدة والقومية في القارة السمراء.

 

يذكر أن مؤتمر"Intercem" ، دشن نسخته الأولى عام 1985 كأول مؤتمر مستقل ودولي متخصص لقطاع الأسمنت حول العالم، ومنذ هذا التاريخ، ظل "Intercem" المؤتمر الأول للأسمنت، وأقيم في 50 مدينة بـ 5 قارات حول العالم.