عبد العال: التنمية المستدامة عملية موجهة ومحددة الغايات

عبد العال
عبد العال

صرح رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، بأن التنمية المستدامة عملية موجهة ومحددة الغايات وذات إستراتيجية طويلة المدى، وأهداف مرحلية وخطط وبرامج تعي الغايات المجتمعية وتلتزم بتحقيقها، ولديها القدرة على الاستخدام الكفء للموارد إنتاجًا وتوزيعًا بأسلوبٍ حضاري يحافظ على المجتمع.

 

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها، اليوم الثلاثاء، طارق رضوان رئيس العلاقات الخارجية بالبرلمان، نيابة عن رئيس مجلس النواب خلال المؤتمر الإقليمي حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان المصري ومكتبة الإسكندرية.

 

وأضاف عبد العال أن المرأة، هي أحد الأفراد المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لأنها نصف المجتمع وتربي وتؤسس وتشكيل وجدان النصف الآخر، مشيرًا إلى أنه لا تنمية بدون إعطاء المرأة حقوقها في سياق مساواة حقيقية بين الجنسين والقضاء على كافة أشكال التمييز بين الرجل والمرأة.

 

وشدد على أنه لا استدامة دون دور فعال للنساء كرائدات أساسيات في التغيير.. متابعًا "إذا استطعنا أن نطور أو نغير من سلوكيات المرأة يمكن تغيير سلوكيات الأسرة، ومن ثم المجتمع، لافتًا إلى أن موضوع المؤتمر يحظى باهتمام شديد في البرلمان المصري الذي يستهدف تنفيذ مشروعات مستدامة حقيقية بخطط وبرامج تصب في مصلحة الخطط السياسية والاقتصادية".

 

وشدد على أنه لا تنمية سوى بإعطاء المرأة حقها، وهي نفس الإستراتيجية التي تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين المرأة ضمن سياسة الإصلاح، لافتًا إلى أن البرلمانيين ليسوا بعيدين عن الوعي بأهمية تلك القضية.