الأطعمة الممنوعة في وجبة الإفطار المدرسية

الأطعمة الممنوعة في وجبة الإفطار المدرسية
الأطعمة الممنوعة في وجبة الإفطار المدرسية

بدأ العد التنازلي لدخول المدارس، ويشغل بال الكثير من الأمهات تحضير وجبات إفطار صحية لأطفالهن، حيث تبحث الأمهات عن وسائل وطرق غذائية صحية تمكن الطفل من أداء دروسه، ويكون بصحة جيدة.

 

هنا تقدم خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش، سلسلة موضوعات لتغذية الأطفال، والتي تبدأ بوجبة الإفطار، لذا هناك أطعمة غير مرغوبة في تناولها أثناء وجبة الإفطار وهي: 

 

-الجبن الموزاريلا و المورتاديلا بجانب السندوتش في وجبة الفطار، ويجب تجنبهم لاحتوائهم على نسبة عالية من الدهون والأملاح التي تسبب الأضرار لجسم طفلك.

 

- تجنب العصائر الغير طبيعية التي تحتوي على مواد حافظة، وتحتوي أيضا على نسبة سكر عالية، فيجب تجنبها وإعطاء الطفل العصائر الطبيعية الفريش، والعصائر بالحليب أو ميلك شيك، أو المشروبات الساخنة.

 

- المشروبات الغازية يجب تجنبها لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يتسبب في إدرار الكالسيوم في البول، فيؤدي إلى هشاشة عظام لقلة مستوى الكالسيوم.

 

- يجب الابتعاد عن الشيبسي والحلويات المصنعة والدونات والشوكولاتة، فهذه الأطعمة تعتبر من الأغذية المضرة جداً بصحة طفلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكر والدهون والأملاح والسعرات الحرارية، والتي لا تعود بأي فائدة غذائية لطفلك، ولكن من الأفضل أن يتم استبدالها  بالذرة أو الخبز المحمص أو الكورن فليكس، أو الشوكولاته الدارك.