المنوفية تستعد لاستقبال الرئيس لافتتاح مشروعات عملاقة بالمحافظة

المستشفى العسكرى بالمنوفية
المستشفى العسكرى بالمنوفية

 

تشهد محافظة المنوفية حالة من التأهب والفرحة الممزوجة بالأمل، تحسبا لزيارة مرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى التي يفتتح خلالها عددا من المشروعات العملاقة بالمحافظة، فى مقدمتها المستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم الذى يعد نقلة نوعية ومتميزة في قطاع الصحة بالمحافظة، ومدرسة العربى للتكنولوجيا التطبقية والدرسة اليابانية بشبين الكوم.

 

ويعد المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية أكبر صرح طبي بمنطقة الدلتا، ويعمل على توفير الخدمة الطبية لجميع أبناء محافظة المنوفية بقراها ومراكزها من المدنيين والعسكريين.

 

ويأتي المستشفى العسكري ضمن خطة محافظة المنوفية لتحسين مستوى وجودة الخدمات الطبية وتوفير كافة أشكال الرعاية والخدمات الصحية التي يحتاجها المواطن بدلا من الانتقال إلي المحافظات الأخرى للحصول على الخدمة الطبية.

 

وبدأ إنشاء المستشفى عقب تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة عام 2015 حيث تولت القوات المسلحة عملية الإنشاءات ليتم انجاز المستشفى.

 

وقد تم تسليم الأرض المخصصة لإقامة الصرح الطبي للقوات المسلحة في 25 يوليو 2015، وبدأت إجراءات الإنشاءات في 21 أغسطس من نفس العام لإقامة مستشفى عسكري على المساحة المخصصة لها بطاقة استيعابية 200 سرير.

 

ويقام المستشفى على مساحة 11 ألف و470 متر مربع ويشمل مبني كامل للعيادات الخارجية وقسم للقلب والأطفال ووحدة مجهزة للعناية المركزة وغرف عمليات كبري وقسم حضانات أطفال.

 

 

ويفتتح الرئيس أيضا "مدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية" بقويسنا كأول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية تطبق معايير الجودة الدولية وتوفر وسائل المواصلات فى نقطتى تجمع بالمدينتين قويسنا وبنها، وما دون ذلك من الطلاب المقيمين خارج هذا النطاق الجغرافى بمحافظتى المنوفية، والقليوبية يتحملون نفقات الوصول إلى نقطتى التجمع أو الذهاب إلى المدرسة مباشرة تحت مسئوليتهم.