بمشاركة 14 مطربا.. المملكة السعودية تحيي ذكرى تأسيسها بـ5 حفلات غنائية

مهرجان اليوم الوطني 88
مهرجان اليوم الوطني 88

تنظم شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، حفلات مهرجان «اليوم الوطني السعودي 88» التي يُحييها مجموعة من كبار نجوم الطرب والغناء في السعودية والعالم العربي، بدعم الهيئة العامة للثقافة، وتحت رعاية وإشراف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس اللجنة الفنية في الهيئة العامة للثقافة في المملكة العربية السعودية.

 

ويشارك في إحياء الاحتفالات: «محمد عبده، عبادي الجوهر، رابح صقر، راشد الماجد، ماجد المهندس، عبد الله الرويشد، نبيل شعيل، خالد عبد الرحمن، وليد الشامي، راشد الفارس، جابر الكاسر، رامي عبد الله، والمطربتان نوال الكويتية وأنغام.

 

ويكون دخول حفلات مهرجان "اليوم الوطني السعودي" مجانيا، إهداء لأبناء الوطن كي يشاطروه فرحته في الذكرى 88 لتأسيس المملكة العربية السعودية، وقد عبّر المطربون الـ14 المشاركون عن سعادتهم بالغناء للوطن مليكا وقيادةً وحكومةً وشعباً.

 

 

وتحدّد أن يقام المهرجان الغنائي من خمس حفلات، على مدار يومين، في كل من مدن الرياض وجدّة والدمام، علماً أن عدداً من هذه الحفلات ستقام في اليوم ذاته، لكن في مدن مختلفة، ما يؤكد إحترافية "روتانا" وقدرة طاقمها على تنظيم أكثر من حفل في الوقت ذاته وفي أماكن متعددة.

 

ويتولى أربع مايستروهات بارزين قيادة حفلات المهرجان، هم «أمير عبد المجيد ومدحت خميس لحفلات الرياض، وهاني فرحات بجدة، ووليد فايد قيادة بالدمام»، ويصاحب كل مايسترو فرقة كبيرةمن الموسيقين والعازفين.

 

ويكون جدول الحفلات، وأماكنها ومواعيدها ونجومها، على النحو التالي: 

 

- يوم 22 سبتمبر، يقام حفلان : الأول عائلي في العاصمة الرياض، ويشارك فيه المطربون: عبادي الجوهر، عبد الله الرويشد وخالد عبد الرحمن. أما الحفل الثاني فهو نسائي، ويقام في مدينة جدة، ونجمتاه هما : نوال الكويتية وأنغام،.

 

- يوم 23 سبتمبر، سيقام ثلاث حفلات عائلية هي: في الرياض يجتمع المطربون ماجد المهندس وراشد الفارس وجابر الكاسر. وفي جدة يغني كل من "فنان العرب" محمد عبده ورابح صقر ورامي عبد الله. وفي الدمام يتحدّ المطربون: راشد الماجد ونبيل شعيل و وليد الشامي .