مفتي لبنان: تشكيل الحكومة يتطلب تعاون الفرقاء مع «الحريري» 

مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان
مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان


أعرب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، عن أمله في أن يتم تشكيل الحكومة في لبنان بأسرع وقت ممكن حتى يمكن لها أن تعالج الأزمات التي يمر بها البلد، معتبرا أن إنجاز التشكيل يتطلب من جميع الفرقاء السياسيين، أن يتعاونوا مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري حتى يستطيع أن ينتهي من عملية تأليف الحكومة.


جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها مفتي لبنان عقب لقائه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سليم الحص.


وأكد المفتي دريان، أن الأوضاع في لبنان «أصبحت مقلقة» وأن البلد في أزمة حقيقية، والخروج منها لا يكون إلا بتكاتف جميع القوى السياسية لتغليب المصلحة الوطنية على غيرها من المصالح الحزبية أو مصالح التيارات السياسية.


وأشار إلى أن المطلوب من الفرقاء السياسيين أمام الواقع المقلق في لبنان، أن يبادروا جميعا إلى التواضع والتنازل (في مطالبهم بالحصص الوزارية)،  معتبرا أن من يتنازل لمصلحة الوطن هو الذي يكون رابحا في النهاية.


وتابع قائلا: «اللبنانيون ينتظرون تشكيل هذه الحكومة تخفيفا لأعبائهم الحياتية والمعيشية والاقتصادية، وعلى الجميع أن يتعاون من أجل خروج الوطن من هذه الأزمة الكبيرة، وخروج المواطنين أيضا من أزماتهم المعيشية».


وقال المفتي دريان، إنه لمس من رئيس الوزراء الأسبق سليم الحص حرصا كبيرا على ضرورة سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن "الحص" لم يخف - خلال اللقاء بينهما – قلقه من الأوضاع التي يمر بها لبنان في الوقت الراهن.


وأضاف أن "الحص" رأي أن وضع لبنان في الوقت الحالي يتطلب حكومة إنقاذ وطني، تتواضع فيها جميع القوى السياسية، وأن يكون مجلس الوزراء المقبل منسجما مع بعضه ومتعاونا من أجل إيجاد الحلول لكل الأزمات التي تضرب البلاد.