اليوم.. قمة مرتقبة بين «ليفربول» و«سان جيرمان» في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح ونيمار
محمد صلاح ونيمار

يستقبل فريق ليفربول، نظيره فريق باريس سان جيرمان، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأنفليد، في أولى مباريات الفريقين بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

ويترقب الجمهور المصري، والعالمي، انطلاق المباراة المرتقبة، لمشاهدة نجمهم المفضل محمد صلاح بحذاءه الجديد المدون عليه اسمه بجانب العلم المصري، وهو يقارع نجوم العالم أمثال نيمار، وإمبابي، وكافاني، وداني ألفيس.

 

 

ويعود "صلاح" لخوض مواجهة جديدة أمام الأندية الفرنسية، بعد غياب 18 شهرًا كاملة، وخاض مع روما وقتها مباراة الذهاب في ليون، يوم 9 مارس 2017، وخسرها بنتيجة 2-4، ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف وقتها، ولكن في مباراة الإياب بإيطاليا، يوم 16 من نفس الشهر، لم يسجل اللاعب رغم مشاركته في المواجهة كاملة، والتي فاز بها روما 2-1.

 

وبعد 18 شهرًا كاملا، يخوض "صلاح" مباراة فريقه أمام باريس سان جيرمان، ليصبح ثاني نادي فرنسي يواجهه الفرعون المصري.

 

وسيكون باريس سان جيرمان، مطالبًا بتعديل سجله السيئ، أمام الفرق الإنجليزية، بعد خوضه 12 مباراة سابقة ضد فرق "البريميرليج"، حيث فاز مرتين فقط، وتعادل في 6 مباريات، وانهزم في 4 مناسبات.

 

وجاء الانتصاران الباريسيان أمام تشيلسي، لكن الأخير هزم سان جيرمان 3 مرات، وتعادل معه في مثلهم.

 

ولعب باريس سان جيرمان، مباراتين مع آرسنال، في دوري الأبطال، حيث استطاع "الجانرز" اقتناص التعادل 1/1 و2/2.

 

كما واجه سان جيرمان، نظيره الإنجليزي، مانشستر سيتي، مرتين، وانتصر الأخير في اللقاء الأول 1-0، وانتهت المباراة الثانية بالتعادل 2/2.

 

ولم يفز "سان جيرمان" أمام الإنجليز في آخر 4 مواجهات، كما لم يحقق سوى انتصار وحيد على أراضيهم، في تاريخه بمختلف البطولات الأوروبية، بينما خسر 4 مرات، وتعادل في مثلها.