انطلاق مؤتمر 《CLOUD WEEKEND》 السادس بمصر

 مؤتمر CLOUD WEEKEND
مؤتمر CLOUD WEEKEND

أطلقت تيرادكس مؤخراً قمة CLOUD WEEKEND لهذا العام، بهدف رفع الوعي بأحدث التقنيات التي تساعد على التحول الرقمي، وتغيير طرق أداء الأعمال بالشركات.

 

يضم المؤتمر مجموعة كبيرة من رؤساء قطاعات المعلومات، والرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا، والرؤساء التنفيذيين لأمن المعلومات، وكبار المهندسين والشخصيات في قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاع الحكومي والخاص، وقد ناقش الحضور عدداً من دراسات الحالة المستمدة من أحدث التطورات في قطاعات البنية التحتية، والعمليات، وتحليلات البيانات والخدمات المتاحة من خلال شبكة الإنترنت.

 

حضر المؤتمر هذا العام 650 من صناع القرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب كبار المديرين التنفيذيين بالقطاع التكنولوجي، حيث استعرضوا آرائهم خلال الكلمات الرئيسية والجلسات، وورش العمل التفاعلية وحلقات النقاش، مع التركيز على الاتجاهات الجديدة في تطبيقات الحوسبة السحابية بما في ذلك الخدمات العامة للحوسبة السحابية باعتبارها عاملاً أساسياً في إنجاز الأعمال بسرعة وسلاسة، بالإضافة إلى الخدمات السحابية الهجينة، والخدمات السحابية الخاصة، وتكنولوجيا المعلومات، والبيانات الكبيرة، وأمن الحوسبة السحابية لإدارة وتخزين معلومات الشركات.

 

وتعليقاً على ذلك يقول خالد أبو شادي – الرئيس التنفيذي لشركة تيرادكس: "نحن سعداء بانطلاق منصة تيرادكس في السوق المصري والتي سوف تعد اكبر منصة اليكترونية تجمع مقدمي خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات في السوق المصري و الشرق الاوسط. المنصة سوف تساعد الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للوصول الي اسواق الخليج وافريقيا بشكل اقوي وتصدير خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات الي تلك الاسواق مما يعزز مكانة مصر الاقتصادية."

 

وقالت هدى منصور، المدير التنفيذي لشركة إس إيه بي في مصر: "تعمل المؤسسات في مصر على تبني الحلول السحابية بسرعة باعتبارها أساسا لعملية التحول الرقمي لديها ولتعزيز تنافسية الأعمال، وتتيح فعاليات "كلاود ويك إند" لشركة إس إيه بي الفرصة لعرض أحدث حلولها السحابية المصممة لتناسب عمل القطاعات المختلفة، فضلا عن تبادل أحدث الممارسات في هذا المجال ودعم الشباب المصريين في الحصول على المهارات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في عصر الاقتصاد الرقمي".

 

وفي هذا الصدد، قال محمد الهواري، مدير قطاع التسويق والعمليات في مايكروسوفت مصر: "يعتبر التحول الرقمي من صميم أهداف التنمية في مصر، فمن خلال مهمتنا كشركة مايكروسوفت بتمكين كل شخص وكل منظمة على كوكب الأرض من تحقيق المزيد، نسعى إلى نشر التحول الرقمي عبر توفير تقنياتنا في مجال السحابة الذكية ومجالات الحلول والذكاء الاصطناعي، لعملائنا ومجتمعنا في مصر، كما ينصب تركيزنا على كيفية تقديم حلول للافراد والعمليات والبيانات من أجل الوصول إلى نتائج التحول الرقمي؛ ألا وهي: تمكين الموظفين، وإشراك العملاء، وتحسين العمليات، وإعادة ابتكار المنتجات،".

 

وأضاف الهواري: "يسعدنا المشاركة في Cloud Weekend 2018 عبرمشاركتنا بأحدث التقنيات وقصص النجاح المتعلقة بالتحول الرقمي". يُعد CLOUD WEEKEND هو المؤتمر الأكثر تميزا لصناع القرار في مجال الحوسبة السحابية بالسوق المصري، حيث يهدف هذا التجمع الضخم لمنحهم خيارات وموارد مناسبة تساعدهم على تصميم خارطة طريق رقمية، وتبني تقنيات جديدة للحوسبة السحابية تساهم في حماية مستقبل المؤسسات والشركات. فقد أثرت فاعليات CLOUD WEEKEND التي تم عقدها من قبل على هذا القطاع بشكل كبير، حيث قامت العديد من الشركات بعد تلك الفاعليات بإدخال خدمات الحوسبة السحابية ضمن نماذج أعمالها، كما زاد الوعي لدى القطاعين العام والخاص بأهمية نقل مكونات تكنولوجيا المعلومات الأساسية إلى الحوسبة السحابية، مع الاهتمام الكبير بالحلول الهجينة.

 

فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، كانCLOUD WEEKEND هو الحدث الرئيسي الذي تطلقه تيرادكس، ولكن مع بداية عام 2019، سيتم تنظيم المزيد من الفاعليات المحلية والإقليمية للمساعدة في زيادة الوعي بالحوسبة السحابية وزيادة معدلات التحول الرقمي في جميع أنحاء المنطقة.

 

 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي