وكيل الأزهر يستقبل المدير العام لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، القائم بأعمال وكيل الأزهر، الاثنين ١٧ سبتمبر، عيسى خيره روبله، المدير العام لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي.

 

وأكد الشيخ صالح عباس إن الأزهر يسعى دائمًا إلى التعاون المثمر الذي يعود بالخير على المسلمين في العالم كله، لافتا إلى أهمية وجود منصات إعلامية عبر العالم تنشر وسطية الإسلام وتعاليمه السمحة؛ فهذا ما يحتاجه العالم بشدة في هذه الآونة التي انتشر فيها الإرهاب والحروب.

 

وأوضح عيسى روبله أن الأزهر الشريف هو المداد الذي تعتمد عليه المنظمة في تقييم الأفكار والقضايا المعاصرة، وتقوم بترجمة ما يصدره من بيانات إلى ثلاث لغات في ٥٧ دولة، موضحًا أن المنظمة تتابع أنشطة الأزهر المنتشرة عبر العالم، وخطابه الإسلامي المعتدل؛ لأن ما يصنعه يصب في مصلحة العالم أجمع.

 

و عقب انتهاء زيارة عيسى خيره روبله، المدير العام لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي  لمشيخة الأزهر، قام بزيارة مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، حيث أشاد بالجهود التي يبذلها المركز في محاربة التطرف والفتاوى المضللة، مؤكدا أنه سوف يعمل بشكل فوري على نشر مخرجات المركز، من تقارير وإصدارات، عبر منصات الوكالة الإعلامية التابعة لمنظمته؛ وإرسالها لأكثر من 50 وكالة أنباء عضو في المنظمة.