بكاري جاساما.. هل يعيد الحكم الجامبي أخطاء نهائي أفريقا أمام حوريا ؟ 

بكاري جاساما
بكاري جاساما

يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي، لمواجهة حوريا الغيني، يوم السبت المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إدارة المباراة للحكم الدولي الجامبي بكاري جاساما.

وفرض الأهلي التعادل على حوريا بدون أهداف في مباراة الذهاب، التي جمعتهما على ملعب الفريق الغيني، ليحتاج أبناء القلعة الحمراء، للفوز بأي نتيجة من أجل التأهل لنصفغ نهائي الأبطال.

وليست هذه المرة الأولى التي يدير فيها جاسما مباراة للأهلي، حيث سبق وأدار 7 مباريات للقلعة الحمراء من قبل، 6 منهم في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة كأس السوبر الإفريقي.

وأدار جاساما أول مباراة للأهلي، في عام 2011 ضد الوداد البيضاوي، والتي جمعتهما، ضمن فعاليات دور المجموعات بأبطال أفريقيا، وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف.

وكانت آخر مباراة يديرها الحكم الجامبي، للأحمر في العام الماضي بنهائي دوري الأبطال أمام الوداد أيضا، حيث فاز الفريق المغربي، بهدف وتوج بطلا للبطولة، بعد أن شهدت المباراة العديد من الأخطاء التحكيمية.

ومثل جاسما القارة الأفريقية، في نهائيات كأس العالم الماضية، حيث وأدار مباراة بين بيرو والدنمارك، انتهت بفوز الدنمارك بهدف.