«الغربية» تنجح في إنهاء قوائم انتظار المرضي بمركز قلب المحلة

الغربية تنجح في انهاء قوائم انتظار المرضي في جراحات القلب وعمليات القسطرة بمركز قلب المحلة
الغربية تنجح في انهاء قوائم انتظار المرضي في جراحات القلب وعمليات القسطرة بمركز قلب المحلة


أعلن د. محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية أن مديرية الصحة نجحت في إنهاء قوائم الانتظار تماما بالنسبة لعمليات قسطرة القلب والعمليات الجراحية  في مركز القلب بالمحلة وأصبح لا يوجد مرضي علي قوائم الانتظار في القسطرة سواء التشخيصية أو العلاجية داخل المركز وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنهاء قوائم انتظار المرضي في المستشفيات الحكومية .

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية أن نسبة إجراء العمليات للمرضي علي قوائم الانتظار في جميع التخصصات بكل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية تخطت ال80% وجاري العمل علي قدم وساق لإنهاء قوائم الانتظار بالكامل خلال الايام القادمة

 

وأوضح  د. محمد شرشر أنه تم الانتهاء من جميع قوائم الانتظار للقساطر التشخيصية والعلاجية، والجراحة، بناء على تعليمات رئيس الجمهورية ووزيرة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار وتسهيل العقبات أمام المرضي.. وأضاف أنه تم وضع خطة لاستغلال إمكانيات المركز الاستغلال الأمثل، وتم الانتهاء من قوائم انتظار الجراحة والقسطرة التشخيصية خلال شهرين  مشيرا إلى أنه تم  الانتهاء من قوائم انتظار القساطر العلاجية، حيث أكد أنة كان هناك 509حالة  قسطرة  .

 

وتابع أن حالات القسطرة  التشخيصية والعلاج التي تتم على نفقة الدولة يتم تركيب الدعامات اللازمة لها في نفس الجلسة تقليلا للوقت والمجهود على المريض لحين  الحصول على الموافقات، مؤكدا أن الحالات الطارئة يتم التدخل فورا ولا ننتظر لحين وصول الموافقات لتركيب الدعامات.

 

ولفت إلى أن المركز يستقبل حالات من جميع محافظات الجمهورية، ويتم إجراء العمليات الجراحية وتركيب الدعامات اللازمة للمرضى وإجراء العمليات الجراحية للحالات التي يلزم لها تدخل جراحى.. وأشار إلى أن المركز يضم أطباء شباب حصلوا على درجة الدكتوراه في سن صغير، ودخل المركز في منافسات مع الجامعات المصرية في الأداء والعلم، ويرجع ذلك لمجهود فريق العمل داخل المركز.

 

وأضاف أنه تم إضافة جهاز جديد للقسطرة بجانب الجهاز الموجود بالمركز، لتخفيف الضغط وزيادة القدرة الاستيعابية للمرضى، إلى جانب  إضافة 3 رعايات مركزة جديدة للمركز، وتجهيز رعاية مركزة خاصة بعمليات القسطرة، لوضع الحالات بها عقب الخروج من غرفة العمليات.

 

واستطرد أنه تم إضافة معمل الميكرو بيولوجي، وهناك خطوات جادة للانتهاء من تحديث قسم الأشعة بالموجات الصوتية على القلب وتجهيز استراحة للمرضى وزيادة القدرة الاستيعابية بالقسم، وإضافة أجهزة جديدة به، وأن هناك تبرعات قدمها عدد كبير من رجال الأعمال بالمحلة، من مستلزمات طبية، ومستلزمات تشغيل للمركز، مؤكدا أن المركز يعانى من تكدس الحالات حيث يستقبل المركز حالات من جميع مدن المحافظة والمحافظات المجاورة، موضحا أن هناك بعض المستشفيات التي تحول حالاتها على المركز لقلة الإمكانيات بها.

 

وأكد أن المركز استقبل خلال شهرين  7975حالة، وحجز  1974حالة، و6563 حالة بقسم الاستقبال والطوارئ، كما تم  إجراء 125عملية  قلب مفتوح، و452 قسطرة تشخيصية، و266 قسطرة علاجية.