صور| 5 «تطبيقات هامة» للتحكم في المواقع التي يتصفحها «طفلك»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يسعى الآباء والأمهات لحماية  أطفالهم ومنعهم من مشاهدة المحتويات الغير مرغوبة كالمشاهد العنيفة والجنسية وكذلك الألعاب التي قد تؤدي إلى تغير سلوك أطفالهم كالانطوائية والأنانية والإدمان على اللعب على الهواتف الذكية، خاصتاً مع التطور التكنولوجي الهائل.

وبسبب تلك المخاطر انتشر العديد من التطبيقات الهامة والتي يستطيع منها الآباء والأمهات التحكم في المواقع التي يتصفحها الأطفال.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» أهم 5 تطبيقات للتحكم في المواقع من بينها: 

1.  تطبيق Norton Family parental control:
وهو في الأصل  يستخدم كمضاد للفيروسات إلا أنه في نفس الوقت يمتلك العديد من الأدوات داخل التطبيق التي تعمل على حماية الأطفال خلال استخدام الإنترنت على هواتفهم الذكية خاصة المواقع الإباحية أو المواقع غير المرغوب بها، وذلك من خلال بعض الفلاتر التي يقدمها التطبيق، كما تتيح للوالدين أيضا معرفة المواقع التي زارها الأطفال بالإضافة إلى قدرته على إغلاق بعض المواقع المعينة ومنع الأطفال من زيارتها، كما أن التطبيق يتيح للوالدين الحصول على تقرير مفصل عبر البريد الإلكتروني عن المواقع التي قام الطفل بزيارتها من هاتفه. 
 

norton_family_parental_control_for_android_nzf3

 
2. تطبيق Kids Place:
يتيح هذا التطبيق للوالدين منع أطفالهم من تثبيت بعض التطبيقات، أو إغلاق بعض التطبيقات التي تم تثبيتها بالفعل وعدم فتحها، بالإضافة إلى قدرته على منع الاتصال أو منع إرسال الرسائل، بالإضافة إلى وجود خيار يتيح منع الطفل من تحميل أي شيء، كذلك من ضمن مميزات التطبيق أن يمكن من خلاله تحديد وقت معين للطفل لاستخدام الجهاز، ليقوم بعد ذلك بالإغلاق الأوتوماتيكي بعد فترة محددة.
 

kids_place_launcher_738422_full


3 . تطبيق Safe Browser- The Web Filter:
وهو يعتبر تطبيق بسيط يقوم بعمل فلتره على متصفح الإنترنت على هاتفك الأندرويد، حيث أنه يحتوى على قاعدة بيانات ضخمة للعديد من المواقع وصفحات الإنترنت وهو من شأنه أن يوفر إنترنت آمنا للأطفال خالي من أي محتوى إباحي أو عنيف.

unnamed

4. تطبيق Screen Time
 واحد من أفضل التطبيقات التي تتيح للآباء والأمهات التحكم بجهاز الطفل اللوحي أو الذكي والذي يعمل على أندوريد و IOS، فهو مخصص أساساً للتحكم في وقت اللعب أو استخدام الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي، كما يقدم خاصية حجب وفتح التطبيقات وخاصية التحفيز للقيام بالواجبات والأعمال المنزلية عبر السماح للطفل باللعب وقت أكثر، وأخيراً خاصية معرفة سجل التصفح والبحث في الانترنت.

لا يكتفي التطبيق بمراقبة متصفح الانترنت فقط، لكنه يراقب استخدام كل التطبيقات في الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي، ويعطيك تقريرا باستخدام كل تطبيق وكم المدة التي تم استخدامه فيها،  لتلافي استخدام الطفل لبرنامج آخر غير المتصفح الرسمي، حيث أن هنالك تطبيقات يمكن تنزيلها من متجر التطبيقات توفر خدمة تصفح الانترنت أو مشاهدة الفيديوهات وتحميلها مباشرة.

e99735b841

 

 5. برامج Net Nanny
هنالك برمجيات خاصة بالتحكم الأسري بالانترنت بشكل عام، لا تقوم فقط بالمراقبة، لكنها تقوم بحماية أبناءك وأفراد عائلتك من الوصول إلى المواقع الغير لائقة والمضرة بالأخلاق، وحزمة برامج Net Nanny تعد من أفضل البرامج العاملة في هذا المجال.

حيث  تتكون من برامج لمختلف الأجهزة، فهنالك للأندرويد وكذلك للآيفون ولأجهزة الوندوز والماك، كما أنها تقوم بتحليل الصفحات في الوقت الفعلي وفتح أو منع المحتوى بحسب الإعدادات المسبقة .
 

6