100 معرض لمستلزمات المدارس.. و3 آلاف منفذ لعرض السلع

100 معرض لمستلزمات المدارس.. و3 آلاف منفذ لعرض السلع
100 معرض لمستلزمات المدارس.. و3 آلاف منفذ لعرض السلع

لجان ومجموعات عمل لمتابعة الأسواق.. وحملات لمواجهة المستغلين والمتلاعبين


اشتراك كبرى السلاسل التجارية فى المعارض.. وإلغاء الإجازات بفروع المجمعات


يتم بعد غد الأربعاء افتتاح معرض ( أهلا مدارس) بقاعة الصندوق الاجتماعى للتنمية بأرض المعارض والذى يتم تنظيمه بالتعاون بين وزارتى التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة الخارجية واتحاد الغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد.

 

ويستمر حتى يوم 25 سبتمبر.. كما يتم خلال ساعات الانتهاء من افتتاح حوالى 100 معرض بالمحافظات بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة التى تنظم معارض ( كلنا واحد ) .

 

وذلك فى اطار الاستعدادات لبدء العام الدراسى.. والتى يتم تنفيذها بالتنسيق مع الغرف التجارية فى المحافظات والمحليات ومديريات التموين والتجارة الداخلية للتيسير على المواطنين ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم لمواجهة ارتفاع الاسعار والغلاء وتخفيف المعاناة وخاصة عن محدودى الدخل.. حيث تتراوح نسب التخفيضات المقدمة بين 10% و50% حسب نوع السلعة. 

 

كما تم تخصيص حوالى 3 آلاف منفذ ثابت ومتنقل لتوفير احتياجات المواطنين بمناسبة بدء الدراسة من السلع الغذائية ومنتجات الألبان والمربى والحلوى والبيض والغاء الاجازات فى فروع المجمعات الاستهلاكية والعمل طوال ايام الاسبوع وخاصة فى المناطق الشعبية وحول المدارس والجامعات لمواجهة ظاهرة الباعة الجائلين.

 

كما زاد عدد المحلات المشاركة فى الاوكازيون لتصل إلى حوالى 3500 محل على مستوى الجمهورية بمناسبة العام الدراسى.. وتقرر السماح لاى محل بالمشاركة بعد الحصول على موافقة التموين.


و صرح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية انه تم تشكيل لجان وغرف عمليات لمتابعة معارض المدارس ومنافذ بيع السلع للمواطنين الثابتة والمتنقلة وتنفيذ عدد من الاجراءات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية وخاصة من الزى المدرسى والشنط والاحذية .

 

بالاضافة إلى مستلزمات الدراسة والجامعات.. كما سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية التى تحتاجها الاسر من خلال شركات تجارة الجملة والمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وعدد من كبرى السلاسل التجارية والشركات.

 

وأضاف انه صدرت تعليمات بتكثيف الحملات الرقابية على المحلات والاسواق للتأكد من سلامة وجودة السلع المعروضة والالتزام بالمواصفات والجودة واحالة المتلاعبين والمستغلين الذين يقومون باستغلال بدء العام الدراسى فى رفع الاسعار والمبالغة فيها وطرح السلع المخالفة للمواصفات القياسية واحالتهم إلى القضاء والمحاكمات.

 

واكد على ضرورة حصول المواطنين على فواتير للسلع والمنتجات وان يتم التعامل مع محلات مرخصة حتى يمكن الرجوع إلى المحل فى حالة ضبط سلع مخالفة او مغشوشة.


وقال محمد الفيومى امين الصندوق باتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالقليوبية أن المعارض تضم السلع الدراسية بسعر التكلفة.و تستهدف كل الأسر خاصة محدودى الدخل والأولى بالرعاية وتقدم كل مستلزمات المدارس من الأدوات الكتابية والملابس والأحذية والمواد الغذائية بأسعار مناسبة.

 

وقال انه تم الاتفاق بين الغرف التجارية وعدد من المنتجين والموردين لتوفير السلع بأسعار مخفضة وتقليل الوسطاء بما ينعكس على سعر البيع النهائى للمستهلك وانه تم الاتفاق مع الشعب التجارية ومطالبة الشركات والتجار بعدم رفع الاسعار بدون اى مبررات وتقليل هامش الربح.


وقال عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية انه تم افتتاح 6 معارض بمحافظة الجيزة بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والتى تنظمها الغرفة التجارية تحت شعار «العودة للمدارس» وتستمر حتى نهاية الاسبوع القادم.و قال انه سيتم تشكيل لجان ومجموعات عمل للمرور على المعارض والمنافذ التى تقوم بطرح السلع والمنتجات للتأكد من الالتزام بالاسعار المتفق عليها بين التموين والغرف التجارية والشركات والمصانع العارضة.

 

مؤكداً أن البيع خلال المعارض سيكون بهوامش ربح تتراوح مابين 30 و50%.. خاصة أن الغرفة التجارية ملتزمة بتحمل تكاليف إقامة المعارض ولن يتم تحميل الشركات العارضة أية أعباء مالية.

 

واضاف انه تم الاتفاق مع أكثر من 60 شركة من كبريات الشركات العاملة فى مجال الأدوات المدرسية للمشاركة بالمعارض التى تقام فى توقيت واحد بشارع الملك فيصل بأرض الهيئة العامة للكتاب على مساحة ألف متر مربع وبمركز البدرشين على مساحة 500 متر وبمركز أوسيم على مساحة 450 مترا مربعا.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم