افضل الاغذية في فترة الدورة الشهرية.. نصائح تساعدك على تخفيف آلام

نصائح تساعدك على تخفيف أعراض الدورة الشهرية
نصائح تساعدك على تخفيف أعراض الدورة الشهرية

تعتبر فترة الدورة الشهرية من اهم الفترات التي تمر على المرأة كل شهر مصاحبة لها لعدة أوجاع و تغير في المزاج.


وقال خبيرة التغذية سعيد متولي إن هناك عده أسباب تسبب الألم، منها عسر الطمس الثانوي مثل بعض حالات القولون العصبي الذي يساعد على زيادة الألم مع الدورة أو التهاب المثانة البولية.


وأوضح أن الغذاء السليم يعنى دائما ألم أقل فنوعية الغذاء الذي تتناوليه طوال الشهر يعتبر مؤشر على شدة ألم الدورة الشهرية لديك، حيث أن من يتناولن الكثير من الدهون المشبعة مثل الأطعمة السريعة أو من تتناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء الغنية بالدهون وتقلل من الخضار والفاكهة عليهن أن يتوقعن ألم شديد أثناء الدورة الشهرية القادمة.


وأضاف أنه علي الفتيات تغير أسلوب الغذاء وأتباع أسلوب الغذاء الصحي بتناول الكثير من الفاكهة والخضروات وبعض المكسرات يوميا ومحاولة الابتعاد عن الوجبات السريعة، وأيضا شرب المزيد من الماء يوميا لتساعدي جسمك على التخلص من السموم الداخلية.


وقدم "سعيد" بعض النصائح التي تساعدك على تخفيف أعراض الدورة الشهرية:


-الحصول على معدل طبيعي للراحة يوميا والنوم الكافي ليلا يساعد الجسم على تنظيم الهرمونات مما تقلل من ألم الدورة الشهرية أثناء فترة الحيض.


-تناول الكالسيوم من مصادره الطبيعية مثل اللبن والجبن والبيض فقد أكدت الأبحاث أن تناول الكالسيوم باستمرار يساعد على تخفيف أعراض الدورة الشهرية ويقلل من الألم الناتج عنها.


-الرياضة المفتاح الحيوي للدورة الدموية في الجسم والعضلات ومزاولة أبسط أنواع التمرينات الرياضية في المنزل لمدة 10 دقائق يوميا تساعد على ليونة عضلات الرحم مما يسمح بانقباضها بدون الشعور بالألم الناتج عن الدورة الشهرية.