5 سيارات خُفضت جماركها.. تعرف عليها

هيونداي ايونيك
هيونداي ايونيك

أعلنت مصلحة الجمارك، الأربعاء الماضي عن  تطبيق التعريفة الجمركية الجديدة الصادرة بالقرار الجمهوري رقم 419 لسنة 2018.. وتضمنت السيارات الهجينة التي تعمل بمحركين ( كهرباء- بنزين) للسيارات الملاكي سعة 1.6 لتر حيث تم تخفيضها من 40% إلى 30%، وأيضاً السيارات أكثر من 1.6 لتر وتم تخفيضها من 135% إلى 100% تشجيعاً لاستخدام بيئة نظيفة.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير أنواع وأسعار ومواصفات بعض السيارات التي سوف تحصل من التخفيضات التعريفة الجمركية الجديدة  عليها خلال الفترة المقبلة .


السيارات الهجينة


وهى السيارات التي تستمد طاقتها من محرك كهربائي ومحرك احتراق داخلي يعمل بالبنزين أو الديزل.


ولا يوجد منها في مصر سوي سيارة واحدة تعمل بالتكنولوجيا الهجينة وهي هيونداي أيونيك1، وأعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي في مصر عن  توافر السيارة بفئة واحدة بسعر رسمية 580ألف جنيه.


وتتميز السيارة هيونداي أيونيك1الهاتشباك موديل 2019 التي تندرج ضمن قائمة السيارات النظيفة، وتستمد أيونيك1 طاقتها من محرك كهربائي يولد 44 حصانا ومحرك احتراق داخلي بنزين GDI وتوفر سعة 1.6 لتر بقوة 105 حصان وعزم دوران 147 نيوتن-متر، ليصبح إجمالي قوتها 141 حصانا.


السيارات الكهربائية
 

السيارة الكهربائية هي السيارة التي تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الأصلي للسيارة، ووضع محرك كهربائي مكانة وهي أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة علي المكونات الأخرى للسيارة ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيار الكهربائي.


نيسان ليف


تنتمي سيارة نيسان الكهربائية إلي فئة سيارات الهاتشباك الكبيرة، التي زودت ببطارية 24 كيلووات، بقوة 107 حصان، وتشحن السيارة بالكامل علي تيار 220 فولت في 5 ساعات فقط وتتمكن السيارة من قطع مسافة 200 كيلومتر قبل أن يعاد شحنها من جديد وأسعار ليف الكهربائية الجديدة ستكون مقابل 870 ألف جنيه مصري تقريباً، بينما يصل سعر المستعمل منها إلي 335 ألف جنيه تقريباً.


كيا الكهربائية


تنتمي سيارة كيا الكهربائية إلي فئة سيارات الرياضية متعددة الاستخدامات -SUV وزودت السيارة ببطارية 27 كيلووات، بقوة 109 حصان وتشحن السيارة بالكامل علي تيار 240 فولت في 5 ساعات فقط.


وتتمكن السيارة من قطع مسافة 210 كيلومتر قبل أن يعاد شحنها من جديد و أسعار "سول" الكهربائية المستعملة والتي أكدت علي أنها ستتراوح بين 365 إلي 370 ألف جنيه.


DFLZ
 

طرحت شركة دارشال إيجيبت وهي المتخصصة في تسويق السيارات الكهربائية ومكوناتها رسميا أول ميكروباص كهربائي في يوليو الماضي.


وأعلنت الشركة عن أبرز مواصفات السيارة الجديدة التي تحمل العلامة التجارية لشركة DFLZ وتتميز السيارة انه  وتتسع لـ8 أفراد ويمكنها قطع مسافة 200 كيلو متر قبل الحاجة لإعادة شحن بطاريتها وتبلغ سرعتها القصوى إلى 120 كيلومترًا في الساعة.


ومن المقرر أن تباع السيارة الجديدة التي ستطرح في السوق المحلي بفئة واحدة وتقدمها الشركة مشمولة بضمان كامل لمدة عام بسعر رسمي585 الف جنيه.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم