مرسيدس تكشف عن طراز GLE الجديدة قبل وصولها «باريس»

مرسيدس  GLE الجديدة
مرسيدس GLE الجديدة

ذكر موقع caradvice المتخصص بقطاع السيارات أن شركة  مرسيدس بنز تكشف رسميا عن طراز جديد اطلقوا عليه  GLE الجديدة، قبل ظهورها لأول مرة في معرض باريس وتصل لأستراليا خلال الربع الثاني من عام 2019.

 

وصمم فريق مرسيدس بتكرير الأجنحة المجعدة من السيارة السابقة إلى شكل أكثر سلاسة، أكثر تماشيًا مع لغة التصميم الحالية للعلامة التجارية.

 

وتتميز بالنافذة الخلفية ذات الثلاثة أرباع بنفس الشكل الأساسي لطرازات GLE / ML، في حين أن هناك مصابيح خلفية أصغر وأكثر وضوحًا مما رأيناه في طرازات مرسيدس بنز الكبيرة السابقة.

 

تتوفر عجلات تتراوح من 18 إلى 22 بوصة وتمثل المقصورة "التبلاو" مزيجًا من لمسات التصميم من طراز G-Wagen وتقنية A-Class وتتميز مرسيدس بنز الجديدة ايضا  بإعداد نظام المعلومات والترفيه ذو الشاشات الثنائية على لوحة القيادة ، حيث يشغل أحدث نظام للمعلومات الترفيهية لمستخدمي مرسيدس بنز (MBUX)، لأول مرة في الفئة A، فإنه يستجيب لمدخلات من وحدة تحكم haptic على نفق الإرسال ، أو إلى الأوامر الصوتية "يا مرسيدس".

 

وتم تصميم MBUX خصيصًا لـ GLE مع شاشات عرض خاصة على الطرق الوعرة مع قاعدة عجلات أطول 80 مم من الطراز الذي تحل محله ، سوف تطلق السيارة مع GLE450 4Matic ، مدعوم بمحرك بنزين بستة أسطوانات توربينية ونظام هجين معتدل من طراز 48V EQ ، متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

 

كما هو الحال مع الفئة E، يتم تقديم مجموعة كاملة من وظائف السلامة شبه المستقلة والمساعدة في الطرق السريعة، جنبًا إلى جنب مع العديد من التفاصيل مثل المساعدة في مناورة المقطورات.