«التعليم»: دربنا معلمين يفوق أعداد نظرائهم بسنغافورة وفنلندا

طارق شوقى
طارق شوقى

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، «إن عدد المعملين الذين تم تدريبهم في أغسطس وسبتمبر يفوق أعداد معلمي دولتي سنغافورة وفنلندا».

 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى محمد عمر، إنه من المقرر الانتهاء من تدريب معلمى الصف الأول الثانوى على النظام الجديد للتعليم الأربعاء المقبل، ويتم النزول للمدارس لتطبيق ما تم تدريب المعلمين عليه.

 

وأضاف إنه تم تدريب المعلمين على برامج القرائية، مشيرا إلى أنه تم التوجيه للهيئة العامة لمحو الأمية لتعليم أولياء أمور بعض الطلاب الأميين لتحقيق منظومة التعلم التكاملية.

 

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك دفعة ثانية من تدريب المعلمين تبدأ فى أكتوبر المقبل، كما أن هناك تدريبا داخل المدارس، لافتا إلى أن البرنامج الزمنى لتدريب المعلمين بدأ يوليو 2018 وينتهى مايو 2019.

 

وأشار «عمر» إلى أن هناك بعض الملاحظات من المعلمين المعتمدين تم تلاشيها حتى يكون برنامج التدريب مناسبا، كما تم فتح باب التقدم لجميع المدربين الأوائل والاختيار تم بعناية شديدة جدا.

 

ولفت نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن تدريب المعلمين تم على كيفية شرح المنهج، وكيفية التعامل مع الطلاب داخل الفصل، كما أنه سوف يحدث اندماج بين مشروع المعلمين أولا والمعلمين الذين تم تدريبهم.