الصحة: لجنة لمراجعة صيانة الأجهزة وماكينات الغسيل الكلوي بالمحافظات

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

قررت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، تشكيل لجنة متخصصة لمراجعة جميع ماكينات الغسيل الكلوي وكافة الأجهزة الطبية والمصاعد على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع المحافظين.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، في تصريحات صحفية إن وزيرة الصحة تواصلت مع عميد كلية طب جامعة الزقازيق للاطمئنان على مصابي واقعة مستشفى ديرب نجم، موضحا أن المصابين الـ١١ حالتهم مستقرة وغادروا جميعًا الرعاية المركزة، فيما عدا حالة واحدة مازالت على جهاز التنفس الاصطناعي.


وأضاف مجاهد إن الوزيرة اتصلت بمدير مستشفى التيسير في الزقازيق، واطمئنت على الحالة الصحية للمصابين الاثنين المحتجزين بالمستشفى، لافتا إلى أن أحدهم انتقل لغرفة عادية، فيما لازال المريض الثاني في العناية المركزة، ولكن حالته تتحسن.


وكانت وزيرة الصحة قد توجهت إلى محافظة الشرقية، أمس السبت ١٥ سبتمبر، بتكليف من رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، لمتابعة واقعة وفاة ٣ مرضى، وإصابة ١٣ آخرين بحالات غيبوب أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي في مستشفى ديرب نجم المركزي، وبناء على الزيارة تم إحالة مدير المستشفى ومدير وحدة الغسيل الكلوي للنيابة العامة، وفتح تحقيق عاجل في الواقعة لتحديد المسؤول عن التقصير في حق المرضى ومحاسبته.