وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق منتدى قيادات الشباب بجامعة مصر للعلوم

وزير الشباب الدكتور أشرف صبحى
وزير الشباب الدكتور أشرف صبحى

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، فعاليات منتدى القيادات الشبابية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر، وذلك بحضور نحو 2200 شاب وفتاة من القيادات الشبابية والطلابية من جميع المحافظات.

 

وشارك نفي المنتدى كل من الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الآثار والمشرف على المتحف المصري الكبير، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية والمشرف علي تنفيذ منتدى القيادات الشبابية.

 

ويهدف المنتدى إلى إعداد الشباب وتحفيزه للمشاركة فى مختلف جوانب العمل الوطنى، وتشجيع القيادات الشابة فى مختلف الهيئات والاتحادات الطلابية والمعاهد والاندية والنقابات على وضع وتنفيذ البرامج والانشطة الثقافية، وتشجيع الحوار وغرس قيم المشاركة والانتماء وترسيخ قيم التعاون وروح الفريق، وإعداد جيل من القادة يمتلك المعرفة بتحديات الوطن والمهارات والاستعدادات التى تؤهله الى تفعيل الدور الثقافى لخدمة وطنه.

 

 

وتضمنت فاعليات الجلسة الأولى للمنتدى حوارا مفتوحا لوزير الشباب والرياضة حيث أبدى الوزير سعادته بوجوده مع عدد من شباب مصر العظيم، مؤكدا أن منتدى القيادات الشبابية "الثقافة حائط صد" له دور كبير في تقارب وجهات النظر بين الشباب لأنه حوار عن قرب معهم، مشيرا إلى أهمية التقارب وسماع وجهات نظر الشباب في قضاياهم وطرح آرائهم وأفكارهم، من خلال هذا المنتدى والذي جاء تحت عنوان الثقافة حائط صد.

 

 

وأضاف د.أشرف صبحي أن مراكز الشباب أصبحت تلعب دورا مهما من النواحي الثقافية والفنية، وذلك من خلال إطلاق مهرجان إبداع لمراكز الشباب، والذي يهدف لاكتشاف وتنمية المواهب في مراكز الشباب المنتشرة في محافظات مصر المختلفة.

 

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة أنه يسعى حاليا للتأكيد على المسئولية الاجتماعية من خلال الاستثمار في الرياضة، والتي تهتم برعاية الأبطال والنشء وكذلك تطوير المنشآت الشبابية والرياضية، من خلال أنظمة الاستثمار المختلفة، بالتعاون مع عدد من رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص.