بعد سنوات من الطعون والإلغاء..«انتخابات الغرف السياحية» على صفيح ساخن

ماراثون انتخابات الغرف السياحية
ماراثون انتخابات الغرف السياحية

انطلق ماراثون انتخابات الغرف السياحية، بعد إعلان أسماء المرشحين في الخمس غرف والاتحاد العام، لنبدأ مرحلة جديدة من تشكيل هيكلة القطاع السياحي الذي عانى منذ سنوات من الطعون وإلغاء الانتخابات.

ستشهد غرفة الشركات تنافس قوي بين المرشحين المتقدمين، خاصة بعد إعلان كلا من  الخبير السياحي حسام الشاعر الذي لديه الكثير من الخبرة الكافية في جذب السياح من مختلف الأسواق السياحية، والخبير السياحي خالد المناوي، الذي استطاع  أن يحفر اسمه  في القطاع.

كما تقدم لنفس الفئة كلاً من علاء الغمري الذي لديه خبرة واسعة في السياحة الدينية ،عمر العكش، محمد شعيره، علاء الغمري، احمد إبراهيم، معتز صدقي، خالد يسري، عاطف عجلان و محمد الجندي.

أما على مقاعد حجم أعمال تحت 20 مليونا، يوجد تنافس قوي بين يسري السعودي الخبير السياحي في مجال السياحة الدينية، و باسل السيسي، الذي يعمل أيضا في مجال السياحة الدينية، وإيهاب عبد العال الذي لديه خبرة واسعة في السياحة الدينية وجذب السياح الأجنبية من مختلف الأسواق، وعلي المانسترلي الذي يترأس غرفة شركات الإسكندرية و كان أحد أسباب عودة السياحة و بقوة إلى عروسة البحر المتوسط.

وتقدم لنفس الفئة كلا من ، مجدي صادق، وليد خليل، حسين الخياط، خالد إبراهيم، ياسر سلطان، أشرف وحيد، سيد نوفل، أسامة خيري، صبري أبو زيد.


وفاز بالتزكية المرشح الوحيد لمقعد الفئة ب، فرج شرابي، وترشح لمقعد فئة ج نقل سياحي كل من نادر جرجس ومهند فليفل.
 

غرفة الفنادق  

 أما عن غرفة الفنادق فيوجد هدوء نسبي في المتقدمين لديها ، فقد ترشح لمجلس إدارتها هشام الشاعر وجيفارا الجافي ويوسف ثانان والذين تقدموا وحدهم على ثلاث مقاعد مخصصة لفئة الخمس نجوم.

 كما ترشح عن فئة فنادق"١،٢،٣" نجوم كلا من محمد رضوان وتامر نبيل وتوني غزال، وترشح سامح حويدق وماجد فوزي لفنادق فئة الأربع نجوم، وتقدم للترشح محمد أيوب وسهم زكي عن مقعد الفنادق العائمة، ونادر جرجس وعلاء عقل ترشحا عن مقعد شركات الإدارة والمالكة.
 

غرفة السلع 


أما عن غرفة السلع تقدم ١٢ مرشحًا لعضوية مجلس الإدارة، تحتاج الغرفة منهم ٨ أعضاء، والمرشحون هم مصطفى رسلان، إيهاب قديس، صلاح علي، علي غنيم، أدهم دهب، أمير عبد السلام، إبراهيم القماطي، جودة الشاعر، عمرو عبد الخالق، باسم زكي، علي الخرساني، سناء عبد الكريم.

غرفة الغوص  

أما عن غرفة الغوص ترشح عن مراكز الغوض فئة "أ" جنوب سيناء كلا من: هشام جبر - رامي محمود فتحي عبدالباري - محمود علي السيد فياض - اشرف فتحي عبدالوهاب – أحمد حامد محمد كانون، وعن مراكز الغوض فئة ب "يخوت وسفاري": عادل محمد طاهر - صابر لطفي أحمد، وترشح عن فئة (ج ) مراكز أنشطة بحرية بنفس المحافظة كلا من: عصام الخولي - بلال عبد المنعم ، وعن فئة( أ ) مراكز غوص البحر الأحمر ترشح: حامد المعداوي وإيهاب محمد ومروان سمير، وأشرف عثمان، وعمرو محمد، وطارق إسماعيل، ومحمد صالح، كما ترشح على مقعد فئه (ب )يخوت وسفاري: اندرو جورج امين، عبد الرحيم محمد، ومصطفي فاروق، وحفني حامد، وعن فئة (ج ) مراكز أنشطة بحرية محمود أحمد ومحمد فايز، ومحسن سعد، فيما ترشح ٣٣عضوا لتمثيل الغرفة لدى الاتحاد.

غرفة المنشات السياحية  

وتلقت غرفة المنشآت السياحية طلبات ترشح ١٣ عضوًا يتنافسون على ٨ مقاعد لمجلس الإدارة بينهما ياسر التاجوري وحسين ابوسقراء وهشام عبدالله وشريف صادق وليون برجي وعلي منصور ، كما تقدم ٣٩ مرشحا لتمثيل الغرفة لدى الاتحاد.

 

عمومية الاتحاد 

و تقدم ٤٧مرشحًا لانتخابات الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية، والمزمع إجراؤها في ٣١ أكتوبر المقبل و ابرز المتقدمين ناصر تركي الذي يعمل في قطاع السياحة الدينية منذ سنوات طوال، ومحمد فاروق يوسف، وأسامة نصر، وإيهاب عبد العاطي، وممدوح لطفي أبو زيد، ومحمد الجابري، وأسامة السيسي، ووحيد عاصم، وحسام السباعي، وأحمد أيمن الديدي، ومحمد زايد، ومحمد الحديدي، وأشرف الصحصاح، ومحمد رأفت سليم، ومحمد زايد، ومحمد مصطفى.

كما تقدم وائل فودة، وخالد صالح الشريف، وأيمن عبد المنعم، ومحمد القصبي، ومحمد حسن مصطفى  ونهى حسن الرفاعي، ومحمد عمارة، وأحمد الخطيب، وأحمد حمدي حلاوة، ومصطفى العماري، ومحمد أبو زيد، وشويكار إبراهيم، وأحمد البكري، وأسامة خليفة، ومحمد فاروق المرسي، ومحمد زهران، ومحمد الصباحي، وإبراهيم عليوه، وأسامة فودة، والسيد مصطفى السيد، ومصطفى سلطان، وخالد الشاعر، وعبد ربه أحمد مصطفى، وعمرو عاطف، وحامد السيد، و وائل محمد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم