خالد مرتجي: الرهان على الجمعية العمومية لن يخسر

لائحة الأهلي
لائحة الأهلي

قال المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إنه واثق تمامًا من حضور الجمعية العمومية غير العادية يوم 28 من سبتمبر الجاري، لاعتماد مشروع لائحة النادي، موضحا أن عمومية الأهلي دائمًا ما تكسب الرهان عندما يُطلب منها النزول والمشاركة في القضايا الهامة، مثل قضية مشروع اللائحة، وكما حدث من قبل في الانتخابات الأخيرة.

 وأوضح خالد مرتجي، أن الاهلي دائمًا ما يكون سبّاقا ورائدا في جميع التخصصات، وهو ما ظهر في مطالبته منذ سنوات بتعديل قانون الرياضة، موضحاً أن الاهلي أول من أنشأ مجلة وكذلك أول من أنشا قناة تلفزيونية.

واستطرد خالد مرتجي: "في تسعينات القرن الماضي، وخلال رئاسة الدكتور كمال الجنزوري لمجلس الوزارة، وخلال تولّي الراحل صالح سليم رئاسة الأهلي.. تقدم النادي بطلب لتغيير قانون الرياضة، وواصل الأهلي مطالباته المُستمرة لتغيير قانون الرياضة عام 2008، خلال تولّي الكابتن حسن حمدي رئاسة النادي".

وتابع خالد مرتجي: "لم تنقطع محاولات أكثر من مجلس إدارة تعديل اللائحة من أجل تعظيم دور الجمعية العمومية، وليس من المنطقي أن يأتي كل وزير للرياضة بلائحة مختلفة عن سابقه". موضحا، أنه تشرف بالعمل ضمن لجنة ترأسها الفقيه القانوني الكبير محمود فهمي إبان مجلس الكابتن حسن حمدي لإعداد لائحة خاصة بالنادي الأهلي، وتم الاطلاع على لائحة أندية عالمية، وتحديدا نادي برشلونة الاسباني، وتم إعداد لائحة جيدة، لكنها لم تُعتمد وقتها من وزير الرياضة في ذلك الوقت.

وأستطرد عضو مجلس الاهلي، تصريحاته، قائلا: "لا بد أن نشكر المهندس خالد عبد العزيز، وزير الرياضة السابق، لأنه اجتهد كثيرا، من أجل خروج قانون الرياضة إلى النور".

كما أكد المهندس خالد مرتجي، أن مجلس الإدارة السابق برئاسة محمود طاهر بذل مجهودا كبيرا لإعداد لائحة خاصة لكنها لم تُعتمد أيضًا بسبب خطأ في الإجراءات.

 

وأوضح خالد مرتجي، أن مجلس الكابتن محمود الخطيب اطلع على أكثر من لائحة أعدتها مجالس سابقة، سواء مجلس كابتن حسن حمدي أو مجلس محمود طاهر ثم استخلص منهما الأفضل لإعداد لائحة تليق بالنادي الأهلي.

وقال مرتجي، إن عضو الجمعية العمومية قام خلال الفترة الماضية بمتابعة ودراسة اللائحة بشكل جيد من خلال الإطلاع عليها وتقديم اقتراحات كثيرة وصلت لـ3آلاف و500 اقتراح، لذا سيكون التصويت على اللائحة وكأنه تصويت على كل بند على حدة.

وقال خالد مرتجي، إن مجلس الإدارة يقوم حاليًا بإعداد "دستور" لمستقبل النادي، سيفخر به الجميع عند اعتماده يوم 28 سبتمبر الجاري، مُطالباً أعضاء الجمعية العمومية بالنزول والمشاركة لاعتماد اللائحة.

وأكد خالد مرتجي أن مجلس الإدارة يُراهن على الجمعية العمومية وعلى حضورها يوم 28 سبتمبر ، موضحا أن الرهان على وعي الجمعية العمومية للأهلي لن يخسر أبداً، موضحاً أنه يثق تماماً في حضور ما يقرب من 20 أو 25 ألف عضو في الجمعية العمومية غير العادية المقبلة لأعتماد "دستور" الأهلي.