«العدل»: كرة اليد المصرية تعود للعصر الذهبي

محمود العدل عضو مجلس إدارة اتحاد كرة
محمود العدل عضو مجلس إدارة اتحاد كرة

وصف محمود العدل، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، تتويج منتخب الشباب ببطولة أمم أفريقيا، بأنه أول خطوة حقيقية للعودة إلى العصر الذهبي الذي شهد تحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي، ووصل إلى أعلى مستوياته بحصول المنتخب الأول على المركز الرابع في بطولة العالم التي أقيمت في فرنسا 2001.

 

وأكد «العدل»، في تصريحات صحفية، أن مجلس إدارة الاتحاد وضع خطتين لتطوير اللعبة، إحداهما قصيرة المدى بتغيير نظام المسابقات بداية من الموسم الجديد لتحقيق أكبر استفادة فنية للمنتخبات الوطنية المختلفة، والأخرى طويلة المدى لبناء منتخب قوي ينافس بشكل جاد في بطولة كأس العالم التي تستضيفها مصر 2021.

 

 وقال إن الهدف الرئيسي لمجلس الإدارة هو مونديال 2021 الذي يحظى باهتمام كبير من الدولة، ما يجعل مصر محط أنظار العالم خلال السنوات المقبلة.

 

أشاد بالمستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني للشباب بقيادة طارق محروس المدير الفني، مؤكدا أنه منذ زمن بعيد لم يفز أي من منتخباتنا الوطني بهذا الفارق الكبير على تونس، الذي وصل إلى 8 أهداف، مضيفا أن هذا الجيل سيكون عدد كبير منهم القوام الأساسي للمنتخب الوطني الأول خلال السنوات القادمة.

 

وتطرق العدل للحديث عن تكريم المنتخب عقب العودة من المغرب، حيث تعود البعثة فجر غد الأحد، مؤكدا أن مجلس الإدارة سيعلن قريبا عن إقامة تكريم مناسب يليق بالإنجاز الذي حققه المنتخب. واختتم العدل تصريحه بالإشارة إلى أن الموسم الجديد لمسابقات اتحاد اليد سيشهد طفرة كبيرة على كل المستويات، بما يخدم المستوى الفني للمنتخبات الوطنية المختلفة، وسيظهر ذلك بشكل واضح أمام كل المتابعين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم