خلال مؤتمر صحفي

مدبولي: خطة للتعامل مع العشوائيات والبناء على الأراضي

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه طلب خلال ترأسه الاجتماع الأول لمجلس المحافظين، بضرورة شعور المواطن خلال ٣ شهور  بتغيير في عدد من الملفات الملحة التي  تمس حياته اليومية. 


وأضاف  رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أن أهم التوجيهات خلال اجتماع المحافظين  تمثلت في التواجد في الشارع مع المواطنين باستمرار، خاصة أن منصب المحافظ معني بخدمة المواطنين وتفعيل مكتب الشكاوي والرد عليها فورا.


وأشار د. مصطفي مدبولي إلى أن اجتماع المحافظين تطرق إلي منظومة النظافة وتحسينها خلال ٣ شهور لتحسن الخدمة ،بعد رصد أماكن القمامة ومشاركة المجتمع المدني، فضلا عن تشكيل وحدة تدخل سريع بكل لإزالة تجمعات القمامة علي الفور.

 

وأوضح مدبولي انه طلب من المحافظين بضرورة إعادة اللمسة الجمالية للشوارع والمدن حتي يشعر المواطن بالتغيير، وكذلك تفعيل دور رؤساء الأحياء والوحدات المحلية.


ولفت رئيس الوزراء إلى  أن هناك خطة للتعامل مع العشوائيات والبناء على الأراضي، للمحافظين ورؤساء المدن والأحياء لهم كافة الصلاحيات لإزالة العشوائيات و البناء المخالف .

 

وعن استرداد أراضي الدولة، أوضح مدبولي أنه تم تفعيل كافة الإجراءات لتقنين الأوضاع واسترداد حق الدولة .

 


وبشأن  أزمة وفاة عدد من المواطنين في وحدة غسيل الكلي درب نجم بالشرقية أكد رئيس مجلس الوزراء انه وجه وزيرة الصحة بمتابعة الحادث ميدانيا للوقوف على سبب الوفاة والتعامل مع المتسبب بالشدة و الحزم .

 

ولفت مدبولي إلي أن الحكومة لن نتستر على فاسد أو مهمل، وأننا نعمل على تحسين  جودة قطاع الصحة مشيرا إلي أن هذه الحوادث يهدم ما نعمله .