تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت، اجتماعاً للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

جاء ذلك بحضور الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكافة أعضاء المجلس.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع استعراض الأوضاع الأمنية في كافة أنحاء الجمهورية، ومراجعة التدابير والخطط الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة لملاحقة والقبض على العناصر الإرهابية التي تستهدف أمن المواطنين وزعزعة استقرار البلاد خاصة في شمال سيناء.

 

وأشاد الرئيس بجهود القوات المسلحة في التصدي للعمليات الإرهابية والإجرامية بالبلاد، بالتعاون مع جهاز الشرطة المدنية، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وحفاظاً على أمنه وسلامته، مؤكدًا على ضرورة الاستمرار في التحلي بأعلى درجات الحيطة والحذر والاستعداد القتالي.

 

وطالب بمواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية ومؤسسات الدولة في مختلف أنحاء الجمهورية، بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وإحباط محاولات الجماعات الإرهابية لتهديد سلامة المواطنين.

 

وأشار الرئيس السيسي إلى أهمية الاستمرار في التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية للقوات، وصولاً إلى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ أية مهام توكل إليهم لحماية أمن مصر القومي.