«عبد الغفار»: الوزراء الحاليون يلقون ندوات بالجامعات لشرح خطط الحكومة

وزير التعليم العالي خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
وزير التعليم العالي خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، عن تنظيم برنامج للوزراء الحاليين بحكومة المهندس مصطفى مدبولي، يتضمن إلقائهم محاضرات وندوات بكافة الجامعات المصرية في محافظات مصر.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، إن البرنامج الذي يتضمن جدول زمني يهدف إلى طرح خطط وآليات الحكومة التي تتولى تنفيذها بما يحقق وضع الشباب كشريك فعال لتنفيذ خطط التنمية على أرض الوطن.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي رأسه الدكتور "عبد الغفار" بجامعة السويس بحضور 22 رئيس جامعة حكومية، من بينهم الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، والذي استقبل الوزير وخرجا في جوله تفقدية اليوم السبت عقب وصوله، وتأتي استضافة اجتماع مجلس الجامعات في إطار فعاليات أسبوع شباب المدن الجامعية الذي تنظمه جامعة السويس.

 

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، عن تنفيذ 7 حاصنات تكنولوجية لدعم أفكار الشباب وتبنى مشروعاتهم، وتنفيذ أحداها على أرض جامعة السويس.

 

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بتنفيذ مسابقة أحسن جامعة، مشددا على سرعة الانتهاء من إصدار بطاقات الطلاب للعام الدراسي الجديد، وعودة أعضاء هيئة التدريس لأماكنهم وتسليمهم جداول المحاضرات.

 

واستطرد أن بداية العام الدراسي المقبل، سوف تشهد تنفيذ مراسم تحية العلم من أجل غرس روح الانتماء لدى طلاب الجامعات.

 

ولفت الى أن الجامعات المصرية، سوف تنفذ عدة أمسيات بعنوان "حكاية مصر" بمناسبة مرور 45 عاما على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مع تنظيم أنشطة ثقافية وفنية وأدبية لنفس الحدث التاريخي الهام في عمر الوطن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم