صور| فردوس عبدالحميد والصريطي يناقشان «دور المسرح» بصالون هلال الثقافي

صالون هلال الثقافي
صالون هلال الثقافي

أقام صالون عبدالناصر هلال الثقافي ندوة بمقر الصالون بحدائق الأهرام وعنوانها «المسرح المصري المعاصر بين الواقع والمأمول»، بحضور عدد من الفنانين والمثقفين والأدباء والإعلاميين.

 

بدأ اللقاء بكلمة ترحيب من رئيس مجلس إدارة الصالون دكتور عبدالناصر هلال، وعرض فيها أهمية الفعالية في هذا التوقيت لما يمر به المسرح من أزمة واضحة من حيث النص والعرض والإخراج.

 

وأدارت الإعلامية دكتورة سميرة أبو طالب حلقة نقاشية ثرية مع ضيوف اللقاء، بدأت بمناقشة النص مع الكتاب محمد أبو العلا السلاموني  الذي أفاض في تحليل واقع النص المسرحي وأثر المسرح التجاري والتهافت على ما هو خارج الكتابة المسرحية، ثم نقلت مقدمة اللقاء الحوار مع محمد فاضل الذي تحدث عن واقع المسرح والإسفاف الذي وصل إليه حتى تحول إلى إفهات وليس مسرحا يحمل قضايا الواقع ثم انتقل الحوار إلى الفنان محمود الحديني الذي أوضح أهمية المسرح في حياة الإنسان ودوره في تشكيل ثقافته.

 

وتناولت الفنانة فردوس عبدالحميد أهمية العرض ودور الفنان في تجسيد قضايا الواقع، وأخيرا تناول الفنان سامح الصريطي علاقة المسرح بالواقع وتأثره بالحرية التي تفتح الطريق إلى تحققه بصورة جيدة، كما عرض العلاقة بين المثقف والسلطة، كما شاركت الفنانة المطربة داليا عبدالوهاب والموسيقار د. ناجي نجيب بمجموعة من أغاني الفن الأصيل.