«مكرم» تبحث التعاون مع «مدير برنامج التغذية العالمي» لدعم الصعيد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، مع منجستاب هايلى، المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى في مصر، لبحث سبل التعاون بين الطرفين.

 

وناقش الجانبان، أهمية العمل علي دعم الفئات الأكثر احتياجا، خاصة في قرى ونجوع صعيد مصر، من خلال عدد من البرامج التنموية والتوعوية للطبقات الأكثر احتياجا في إطار برامج مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

واستهلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، اللقاء بالإعراب عن سعادتها باللقاء نظرا لأهميته من أجل خلق تعاون مشترك.

 

واقترحت السفيرة نبيلة مكرم، إعداد تطبيق لتعليم اللغة العربية يساعد أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، على استرجاع هويتهم بإتقان لغتهم الأم، وفي هذا الصدد اتفق الطرفان على إعداد تطبيق تعليمي يعمل على تثقيف الطلاب وتعليمهم اللغة العربية الفصحي بشكل مبسط، على أن يتم نشر هذا التطبيق على موقع وزارة الهجرة الرسمي.

 

ووجهت الدعوة لمدير المنظمة بالقاهرة لحضور مؤتمر «مصر تستطيع الرابع» لمناقشة قضايا التعليم في مصر.

 

ومن جانبه، أعرب منجستاب هايلى، المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمي في مصر، عن سعادته بهذا اللقاء، موضحا أنه سعيد بجهود وزارة الهجرة منذ نشأتها، والملفات الهامة التي عملت عليها وأبرزها الاهتمام بأبناء الجيل الثاني والثالث وربطهم بوطنهم الأم.

 

وأوضح «هايلي» أنه يعمل على عدة ملفات هامة في الشرق الأوسط أبرزها برامج تغذية المدارس بالمحافظات الأكثر احتياجا، مؤكدا أنه يستهدف توسيع برنامج تغذية المدراس بحيث لا يقتصر على 16 محافظة فقط.

 

واستعرض مشروعات المنظمة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي خاصة مشروعات تنموية مخصصة للأطفال وزيادة عدد المدارس وتطوير القائم منها، إضافة لمشروع وصول الأطفال إلى التعليم ومكافحة عمالة الأطفال والتغذية المدرسية، مشيرا إلي أن أنشطة التغذية المدرسية تركز أيضا على دعم الأمهات في بعض المحافظات لإقامة المشروعات الصغيرة لزيادة دخل الأسرة.