وزيرة التضامن تتفقد أجنحة معرض جهاز تنمية المشروعات «تراثنا»

وزيرة التضامن الاجتماعي تزور معرض «تراثنا»
وزيرة التضامن الاجتماعي تزور معرض «تراثنا»

قامت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بزيارة معرض تراثنا الذي يقيمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأرض المعارض، وكان في استقبالها نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز.

 

وتفقدت غادة والي، كافة أجنحة المعرض و تحاورت مع أصحاب المشروعات المشاركة، و استمعت إلي عرض كامل من نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، للخدمات التي يقدمها الجهاز لدعم وتطوير المشروعات التراثية و اليدوية بجميع محافظات الجمهورية، و اهتمامه بتطوير منتجاتهم و تسويقها داخليا وخارجيا.

 

و أشادت نيفين جامع، بالتعاون المثمر والدائم بين جهاز تنمية المشروعات، ووزارة التضامن، و الاهتمام الكبير الذي توليه غادة والي؛ لقضايا تشغيل الشباب و تشجيعهم علي ريادة الأعمال، و نشر ثقافة العمل الحر بين الفتيات في المدن والريف، ودعمهم لإقامة مشروعات صغيرة و متناهية الصغر ترفع من مستواهم الاقتصادي والاجتماعي.

 

يذكر أن معرض «تراثنا»، يعتبر من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية، ويقام في الفترة من 13 إلى 21 سبتمبر 2018 بالمعرض الدائم للجهاز بأرض المعارض بمدينة نصر.

 

ويجمع ما يقرب من 140 مشروع متخصص في الحرف التراثية، ويضم الآلاف من المنتجات الفنية والتراثية المتميزة من جميع محافظات الجمهورية منها (كليم يدوي – تللي – مفروشات اخميم – اكسسوار حريمي – منتجات نحاسية – منتجات زجاجية – تطريز على القماش – منتجات حيازة - تابلوهات – خياميه – صدف – وحدات اضاءة – سجاد يدوي – خزف – مفروشات – جلود – صواني وتحف خشبية – منتجات سيناء – خوص).

 

ويستضيف المعرض في دورته الأولى، مملكة البحرين، كضيف شرف حيث تشارك بجناح كبير يضم مجموعة متميزة من المشروعات التراثية الخاصة بمملكة البحرين، وتضم مجموعة متميزة من المنتجات الفنية والتراثية البحرانية ومنها الملابس والإكسسوارات والتحف والمشغولات الذهبية.