عاجل| بعد هزيمة تونس.. «شباب اليد» ملوك أفريقيا

منتخب شباب اليد
منتخب شباب اليد

توج المنتخب المصري بلقب بطل كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، بفوزه اليوم اليوم الجمعة 14سبتمبر، في النسخة الـ 24 من البطولة التي أقيمت في مراكش بالمغرب.

 

ثأر منتخب " الفراعنة" من نظيره منتخب "نسور قرطاج"، لهزيمته أمامه في نهائي النسخة الماضية 2017.

 

وكان المنتخبان التونسي والمصري، قد ضمنا تأهلهما إلى نهائيات بطولة كأس العالم، المقررة في اسبانيا 2019، وذلك بعد فوزهما في الجولات الأربعة الأولى.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا الوطني بنتيجة (١٥-١٢)، وحقق المنتخب الوطني الفوز في جميع مبارياته بالبطولة، أمام كل من نيجيريا بنتيجة (39-27)، وغينيا بنتيجة (47-21)، وأنجولا بنتيجة (29-17)، والمغرب بنتيجة (30-20)، والجزائر بنتيجة (28-18)، وتونس بنتيجة (٣٠-٢٢).

 

أقيمت البطولة في مدينة مراكش المغربية بمشاركة 7 منتخبات هم، مصر وتونس والجزائر والمغرب ونيجيريا وأنجولا وغينيا، وشهدت تأهل كل من مصر وتونس ونيجيريا إلى منافسات بطولة كأس العالم العام المقبل بإسبانيا.

 

وتضم قائمة المنتخب الوطني: عمرو فتحي رئيسا للبعثة، علاء السيد رئيسة لجنة المنتخبات القومية، واللاعبون: خالد عصام وعبد الرحمن طه وعبد العزيز إيهاب وعبد الرحمن حميد وخالد وليد وشهاب عبد الله وسيف الدرع وأحمد راضي وأحمد كمال وأحمد هشام ومحسن رمضان وحازم ممدوح وعمر سامي وعمر خالد وأحمد هاني وحسن أحمد ومحمد زين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم