حصاد الجولة السادسة| الأهلي يمنح الصدارة للزمالك.. و«بيراميدز» يتعثر

الزمالك
الزمالك

تصدر الزمالك ترتيب أندية الدوري الممتاز، بفوزه على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة في ختام مباريات الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد أبرز ظواهر الجولة السادسة التي شهدت غياب النادي الأهلي بسبب ارتباطه بمباراة حوريا الغيني، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

هاتريك «مدافع»

سجل محمود علاء، مدافع نادي الزمالك، ثلاثة أهداف في مرمى طلائع الجيش منح بها صدارة الترتيب لفريقه بعد تعثر «بيراميدز» الذي يحتل الوصافة، بتعادله الصعب مع الجونة بهدف لمثله.

«هاتريك»علاء رفع رصيد الزمالك إلى 13 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن «بيراميدز» الوصيف، الذي جمع 12 نقطة خلال الجولات الماضية.

وأصبح محمود علاء رابع مدافع يسجل هاتريك في الدوري المصري بعد وائل القباني، مدافع الزمالك السابق في مرمى الاتحاد السكندري عام 2004، وعماد النحاس مدافع الأهلي السابق عام 2005، ومحمود فتح الله مدافع الإنتاج الحربي السابق عام 2016.

المصري يستعيد توازنه

استعاد المصري البورسعيدي توازنه بفوز كبير على النجوم بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في افتتاح مباريات الجولة السادسة ورفع رصيده إلى النقطة التاسعة في المركز السادس.

وفسخ نادي النجوم عقد مدربه الإسباني كالديرون، عقب مباراة المصري، ليبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد ينتشله من المركز الرابع عشر الذي يقبع فيه برصيد 6 نقاط.

هداف الدوري مع المقاولون العرب

حقق المقاولون العرب فوزًا صعبًا على سموحة بهدفين مقابل هدف وحيد، وسجل أحمد علي كامل، هدفي «ذئاب الجبل» ليتربع على صدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 5 أهداف.

فوز المقاولون العرب رفع رصيده إلى المركز العاشر برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد سموحة عند النقطة التاسعة في المركز السابع.


الإنتاج يواصل عروضه

واصل الإنتاج الحربي عروضه الجيدة وفاز على بتروجت بهدفين مقابل هدف وحيد، ورفع رصيده إلى النقطة الثانية عشرة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الفريق البترولي عند النقطة 7 في المركز التاسع.

وحقق مصر المقاصة فوزًا غاليًا على وادي دجلة بهدفين مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده إلى النقطة 7 في المركز الحادي عشر، ويظل دجلة في القاع بنقطة وحيدة.

وتعادل حرس الحدود مع الاتحاد السكندري بهدف لمثله، فيما فاز الإسماعيلي على إنبي بنتيجة 3-2 بصعوبة ليستعيد توازنه مع مديره الفني الجزائري خير الدين مضوي.