في أول ظهور إعلامي له

فيديو| عم أمير قطر: نظام تميم نهايته قريبة.. والأزمة الاقتصادية طاحنة

الشيخ جاسم بن خليفة
الشيخ جاسم بن خليفة

قال الشيخ جاسم بن خليفة،عم تميم بن حمد حاكم قطر، إن النظام الحالي في قطر مستمر في طمأنة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان، مضيفًا أن "تميم" جعل قطر مأوى للإرهابيين.

 

وشدد جاسم بن خليفة على أن سياسة حاكم قطر تضر بالشعب القطري، وتابع: "تميم الآن وبهذه الطريقة يعترف على نفسه أنه داعم للإرهاب.. هذه الممارسات لا يوجد لها أي تفسير آخر".

 

وخلال لقاء له عبر فضائية "مباشر قطر"، ببرنامج "من قلب الدوحة"، الذي تقدمه الإعلامية سوزان حرفى، قال جاسم بن خليفة: "هناك بعض القبائل القطرية التي تعانى من بطش تميم بن حمد وتنكيله بهم ،فالوضع الداخلي أصبح في غاية السوء والتردي بسبب القبضة الأمنية التي تبطش بكل من يحاول توجيه نقد لسياسات النظام الحاكم".

 

القبضة الحديدية لأمير قطر

 

وأكد عم تميم بن حمد، أن الشعب القطري "مغلوب على أمره" ولا يستطيع التحدث أو يعارض التخريب والإرهاب الذي يحدث على أرض بلاده، واستكمل:" النظام القطري بوليسي بمعنى الكلمة، واستطاع تجنيد العديد من القطريين للتجسس على أهلهم وذويهم، فكل من يمدح تميم عبر الجزيرة وغيرها من المنابر التابعة له، مأجور ويتقاضى أموالا".

 

علاقة "تميم" بجماعة الإخوان الإرهابية

 

وتعليقا على إصرار قطر على تدمير المنطقة العربية، قال الشيخ جاسم بن خليفة: "جماعة الإخوان الإرهابية أقنعوا حمد بن خليفة أمير قطر السابق، بأنه شخص يمتلك مقومات عده تمكنه من إحداث تغيير في المنطقة والعالم من خلال الأموال والثروات النفطية التي يمتلكها وبعض الأمور الأخرى، فما كان منه إلا أن صدقهم ومن ثم أخذه جنون العظمة، وصدق أنه سيحكم الخليج ومن ثم باقي دول المنطقة العربية".

 

واستكمل:"استطاع حمد أن يدخل إلى تونس ومن ثم ليبيا وأحدث الخراب والقتل فيهما، فيوسف القرضاوي مفتى الجماعة الإرهابية هو أحد الشخصيات التي ذرعت في رأس حمد بن خليفة هذه الأفكار المجنونة، فالديمقراطية والحرية والمساواة التي يتشدق بهم حمد ونجله غير موجودة داخل قطر إلى الآن".

 

الأزمة الاقتصادية في قطر

 

واختتم الشيخ جاسم بن خليفة، حديثه قائلا: "الشعب القطري يمر الآن بأزمة اقتصادية بعدما تركزت الثروة في يد قلة قليلة ممن يملكون القوة الآن، ويفرضون هيمنتهم على حكم البلاد، ويفتحون أبواب الدولة للغرباء، ويضعون تحت الأموال تحت أقدامهم الأموال، والوضع الحالي في قطر لن يطول كثيرًا وستكون نهايته قريبة جدًا".