«البترول»: 6.2 مليار جنيه إيرادات شركة العامرية للتكرير خلال عام

 المهندس طارق الملا- وزير البترول
المهندس طارق الملا- وزير البترول

قال الكيميائي علي بدر، رئيس شركة العامرية لتكرير البترول، إن إيرادات الشركة سجلت حوالي 6.2 مليار جنيه خلال عام، مضيفًا أن الاستثمارات المنفذة خلال العام بلغت حوالي 194 مليون جنيه.

 

وأوضح "بدر" أن الشركة قامت بتكرير حوالي 7.3 مليون طن زيت خام، لتوفير جانب من احتياجات السوق المحلية من البوتاجاز، وبنزين 80، والمازوت، والسولار، والكيروسين، بالإضافة إلى إنتاج الزيوت الأساسية والخاصة، والشمع البرافيني، والألكيل بنزين، والشمع الخام للتصدير، إلى جانب المنتجات البترولية الخاصة. 


جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لأعمال الجمعيات العامة لشركات القاهرة، وأسيوط ، والعامرية لتكرير البترول، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2017-2018.


وأكد الوزير على أهمية الاستمرار في رفع كفاءة الأداء لمعامل التكرير المصرية، وتوفير بيئة عمل آمنة لضمان تحسين التشغيل الآمن والاقتصادي، لتعظيم ضخ المنتجات البترولية، وتلبية احتياجات السوق المحلية بمختلف محافظات مصر.


وأشار "الملا" -في بيان اليوم الجمعة- إلى تنفيذ برنامج طموح لزيادة الطاقات التكريرية من خلال مشروعات جديدة، وإضافة وحدات إنتاجية، وإزالة الاختناقات للوحدات الحالية، مشددًا على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية للانتهاء من هذه المشروعات في التوقيتات المحددة، والالتزام بكافة معايير واشتراطات الحفاظ على البيئة والأمان الصناعي، فضلاً عن اتخاذ إجراءات خفض الإنفاق العام دون التأثير على معدلات الإنتاج، والاستمرار في ترشيد استهلاك الطاقة بالوحدات الإنتاجية.


من جانبه، قال الكيميائي إيهاب حسن، بشركة القاهرة لتكرير البترول، إن كمية الزيت الخام التي تم تكريرها بمعملي مسطرد وطنطا بلغت حوالي 8,4 مليون طن، لتغطية جانب من احتياجات السوق المحلية من بنزين 80 و92، والبوتاجاز، والسولار، ووقود النفاثات والمازوت والكيروسين، والمذيبات العطرية.


وأضاف "حسن" أن قيمة الإيرادات بلغت حوالي 2,2 مليار جنيه، وأن قيمة الأعمال المنفذة للمشروعات الاستثمارية بمعملي مسطرد وطنطا بلغت 157 مليون جنيه.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم