بعد قيادة السيارات| سعوديات في سماء المملكة «مساعدات طيران ومضيفات»

بعد قيادة السيارات| سعوديات في سماء المملكة.. لأول مرة:«مساعدات طيران ومضيفات»
بعد قيادة السيارات| سعوديات في سماء المملكة.. لأول مرة:«مساعدات طيران ومضيفات»

أعلنت الأسبوع الماضي شركة طيران أيدل، وهي شركة طيران اقتصادي في المملكة العربية السعودية، عن فتح القبول للسعوديات على وظائف مضيفات جويات، يأتي ذلك بعد عام من قرار السماح للسعوديات بقيادة السيارات في المملكة.

يأتي هذا بعدما اقتحمت المرأة السعودية مؤخراً مجال الطيران السعودي بمختلف التخصصات في خدمة الركاب، والمراقبة الجوية، والترحيل الجوي، وإنهاء إجراءات السفر، والعمل الإداري.

ويعد إعلان "فلاي أديل"، الأول من نوعه بين شركات الطيران السعودية، لتكون بذلك شركة الطيران المحلية التي توظف السعوديات في هذا المجال، هذا ما دفع شركة طيران سعودية أخرى وهي "طيران ناس"، فتح باب التوظيف لنساء سعوديات للعمل كمساعدات طيار ومضيفات للمرة الأولى في تاريخ الشركة.
وقالت طيران "ناس"، في بيان لها أمس الخميس، إنها شرعت في تلقي الطلبات من سعوديات للحصول على الوظائف، مضيفة: "حرصا على توفير فرص مميزة في قطاع الطيران، يسر طيران ناس أن يعلن فتح باب القبول ببرنامج طياري المستقبل للسعوديات".

ومن بين الشروط التي تشترطها الشركة حصول المتقدمة على الشهادة الثانوية العامة كحد أدنى، وأن يكون في رصيدها على الأقل 240 ساعة طيران، منها 25 ساعة على الطائرات ذات المحركين. 

ملاحظة للسعوديات 
وجاء في الإعلان تنبه تحت عنوان ملاحظة للسعوديات يؤكد أنه سيكون هنالك زى رسمي خاص بالمضيفات السعوديات ويتماشي مع عادتنا وتقاليدنا السعودية ، ولا يوجد مبيت خارج منطقة السكن.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم طيران ناس، أحمد المسيند، في تصريحات صحفية، إن عدد المتقدمات في أقل من 24 ساعة لبرنامج طياري المستقبل للسعوديات بلغ 1000 طلب تقديم.

وأضاف: "أما بالنسبة لبرنامج المضيفين الجويين للسعوديين والسعوديات، بلغ عدد الطلبات التي استلمناها 3000 طلب".

 

أول كابتن طيار سعودية



قالت أول كابتن طيار سعودية، هنادي زكريا الهندي، إنها ما زالت تأمل في أن تتمكن قريبا من تحقيق حلمها بالعمل في الخطوط الجوية السعودية.
وأضافت: "الهندي أفخر بأن أكون أول امرأة سعودية تحصل على لقب كابتن طيار عام 2013 لأفتح الطريق لزميلات عزيزات نالوا الرخصة بعدي.

 


5  سعوديات حصلن على رخصة طيار
كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، أن هناك 5 سيدات سعوديات حصلن على رخصة طيار، وفقاً للرخص التي أصدرتها الهيئة، كونها الجهة التشريعية للطيران المدني في السعودية.

وأوضح الطيران المدني، أن السعوديات حاصلات على رخصة طيار تجاري "CPL" التي تمكن حاملها من العمل لدى شركات الطيران التجارية والخاصة، ويمكن العمل بهذه الرخصة على نقل الركاب بطائرات تجارية، وهناك سعودية واحدة لديها رخصة طيار خاص "PPL" التي تمكن حاملها من ممارسة هواية الطيران دون العمل بها بشركات الطيران.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم