انتبه قبل شراء هواتف «أيفون» الجديدة

صورة الهواتف الجديد من مؤتمر آبل
صورة الهواتف الجديد من مؤتمر آبل

رغم المزايا الكبيرة التي تتمتع بها الھواتف الثلاثة الجديدة الذكية من شركة «آبل»، وهي آيفونXS، وآيفونXR، وآيفون Max Xs، والتي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر الشركة والذي عقد يوم الأربعاء الماضي على مسرح «ستيف جوبز» في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن هناك عدة عيوب أثارت الكثير من التخوفات لدى العديد من الخبراء التقنيون.

وتضمنت العيوب التي أعلن عنها مؤخرا:

أسعارها العالية

يبدأ سعر «آيفونXR» من 749 دولارا للنسخة بسعة 64 جيجابايت، ثم 799 دولارا و899 دولارا للنسختين بسعة 128 و256 جيجابايت على التوالي، فيما يبدأ سعر «آيفون XS» من 999 دولار للنسخة بسعة 64 جيجابايت، ثم 1149 و1349 دولارا للنسختين بسعة 128 و256 جيجابايت على التوالي.

وسجل آيفون«Max Xs» سعر 1099 دولارا للنسخة بسعة 64 جيجابايت، ثم 1249 و1449 دولارا للنسختين بسعة 128 و256 جيجابايت على التوالي.

غياب وصلة السماعات

لم توفر أبل في الهواتف الثلاثة وصلة التحويل بين فتحة السماعات التقليدية ما يضطر العملاء إلى شراء الوصلة الجديدة بسعر 9 دولارات، كما أن السماعة التي تقدم مع الهواتف الجديدة تحمل وصلة (USB Lightening) ومن أجل استخدامها مع أي جهاز آخر يستلزم شراء وصلة أخرى تنتهي بطرف تقليدي 3.5مم.

ألوان الهواتف محدودة

فقد انحصر هاتفي آيفون «XS» وآيفون «Max Xs» بين الذهبي والفضي والرمادي رغم توفر عدة ألوان لآيفون «XR» بين الأزرق والمرجاني والأصفر والأبيض والأسود والأحمر.

عدم وجود شاحن سريع

لم تعوض الشركة أزمة شاحن الـ5 وات البطيء الذي لا يقدم ميزة الشحن السريع، وعمدت الشركة خلال عام 2017 تقديم تلك الميزة داخل هواتفها من دون أن تقدم الشاحن السريع داخل علبة الهاتف عند شرائه.

بالإضافة إلى غياب الفوارق الجوهرية بسبب احتوائهم على نفس المعالج تقريباً، ونفس الكاميرا الأمامية مع ميزتي «Face ID وAnimoji»، ونفس التصميم إلى جانب اقتراب شاشات الهواتف الثلاثة من بعضها فيما يتعلق بالجودة والوضوح.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم