محافظ القليوبية: حصر مشروعات مياه الشرب المتعثرة لسرعة تشغيلها

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

أمر د.علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، بسرعة حصر المشروعات المتعثرة الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة تشغيلها لتقديم الخدمة الجيدة لأبناء المحافظة، كما وجه المحافظ بضرورة إزالة تراكمات الأعمال ورد الشيء لأصله فور الانتهاء من المشروع.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لعدد من المشروعات بمدينة طوخ والقرى التابعة لها، حيث تفقد توسعات محطة مياه طوخ العبادلة بطاقة 69 ألف م3 يوم كمرحلة أولى لتصبح الطاقة الإجمالية 138 ألف م3 ويتم تغذيتها من الرياح التوفيقي على بتكلفة 100 مليون جنيه

وأوضح المحافظ أن المحطة على مساحة 10 فدادين بسعة د 4 رامب سعة 8 متر للرامب الواحد لتخدم 54 قرية و135عزبة، لافتا إلى انه تم تنفيذ 85% من المحطة بتكلفة 57 مليون جنيه و379 ألف جنيه والمقرر الانتهاء منها نهاية مارس المقبل.  

ووجه المحافظ بمواصلة العمل بالمحطة على مدار 24 ساعة وعمل الصيانة الدورية اللازمة، كما وجه برصف وتطوير الطريق المؤدي إلى المحطة.

شهد الجولة كل من محمد خيري رئيس مدينة طوخ و المهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.