تعرف على موعد الحفلات المجانية للفنون الشعبية في معرض «تراثنا»

تعرف على موعد الحفلات المجانية للفنون الشعبية في معرض «تراثنا»
تعرف على موعد الحفلات المجانية للفنون الشعبية في معرض «تراثنا»

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن تقديم حفلات غنائية وفنية مجانية لزوار المعرض الأول للحرف اليدوية والتراثية "تراثنا"، الذي يقيمه الجهاز.

 

وأوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موعد أول حفلة، وذلك غدًا الجمعة 14 سبتمبر، وحفلة يوم الاثنين المقبل 17 سبتمبر، والخميس المقبل 20 سبتمبر.

 

وأشار جهاز تنمية المشروعات، إلى أن الحفلات تتضمن استعراضات لفرقة الفنون الشعبية، وتنورة ونماذج غنائية متنوعة من محافظات مصر، وذلك بهدف نشر الثقافة الفلكلورية بين رواد المعرض والترويج للمنتجات التراثية الخاصة بكل محافظة، وتوضيح ارتباطها بتلك الفنون الشعبية العريقة.

 

يشارك طوال فترة المعرض عددًا من مشروعات شارع مصر، لتقدم للزوار مجموعة متنوعة من الأطعمة الشعبية والوجبات السريعة وبأسعار مخفضة.

 

يذكر أن شارع مصر، هو مبادرة قومية لدعم مشروعات الشباب الصغيرة المتخصصة في المأكولات والأغذية، لتنتشر في شوارع مصر بشكل حضاري لائق وفى إطار قانوني، وتحت رقابة الجهات المتخصصة في سلامة الأغذية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم الشباب المكافح وتوفير الإطار القانوني لمشروعاتهم.

 

وافتتحت اليوم، نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز، فعاليات اليوم الأول للمعرض الأول للحرف اليدوية والتراثية (تراثنا) الذي يقيمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويستضيف المعرض في دورته الأولى مملكة البحرين، كضيف شرف، حيث تم تخصيص جناح كامل لعرض مجموعة متميزة من منتجات المشروعات التراثية البحرينية.