عاجل

صور| رئيس جهاز تنمية المشروعات تفتتح المعرض الأول للحرف اليدوية

رئيس جهاز تنمية المشروعات تفتتح المعرض الأول للحرف اليدوية «تراثنا»
رئيس جهاز تنمية المشروعات تفتتح المعرض الأول للحرف اليدوية «تراثنا»

افتتحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فعاليات المعرض الأول للحرف اليدوية والتراثية «تراثنا» الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات، ومقام بأرض المعارض في مدينة نصر.

 

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، في تصريحات صحفية على هامش المعرض، أن المعرض من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الحرف اليدوية والتراثية.

 

وأوضحت نيفين جامع، أن المعرض يستهدف التوسع في تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة، خاصة اليدوية والتراثية منها، وتدريب الشباب عليها و نقل خبرات كبار الصناع والفنانين حتى لا تندثر هذه الفنون الجميلة والصناعات القيمة، والتي تشكل جزء عزيز من الثقافة والهوية المصرية.

 

ويستمر المعرض، حتى 21 سبتمبر، ويشارك به ما يقرب من 140 مشروع متخصص في الحرف التراثية، ويضم المعرض الآلاف من المنتجات الفنية والتراثية المتميزة من جميع محافظات الجمهورية.

 

يستضيف المعرض في دورته الأولى، مجموعة متميزة من المشروعات التراثية الخاصة بمملكة البحرين، وتضم مجموعة متميزة من المنتجات الفنية والتراثية البحرانية، ومنها الملابس والإكسسوارات والتحف والمشغولات الذهبية.