حكم «الأهلي وهوريا».. أخطاء غريبة و«المارد الأحمر» لا يخسر بصافرته

يوسف السرايري
يوسف السرايري

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعيين الحكم التونسي يوسف السرايري لإدارة مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني، والتي من المفترض أن تقام غدًا الجمعة على إستاد 28 سبتمبر، بالعاصمة الغينية كوناكري.


السرايري ليس جديدًا على النادي الأهلي، أو الفرق المصرية، فقد شارك الحكم التونسي في إدارة العديد من لقاءات ممثلي مصر في البطولات الإفريقية والعربية، والتي شهدت العديد من علامات التعجب.


ولد السرايري عام 1977 في المدينة التونسية، باردو، وحصل على الشارة الدولية في التحكيم عندما كان في الخامسة والثلاثين من عمره عام 2012.


بدأ الدولي التونسي إدارة لقاءات المصريين عام 2013، عندما أدار مباراة إنبي وسان جورج الأثيوبي وخسر وقتها الفريق البترولي بهدفين نظيفين، ثم تابع السرايري تحكيم ممثلي مصر مع سموحة والمصري والزمالك.

 

مباريات الأهلي

قاد الحكم الذي يعمل كمدرس للمرحلة الابتدائية في تونس العديد من المباريات للمارد الأحمر، خلال السنوات الأخيرة، كان أولها عام 2016، حين أدار السرايري مباراة الأهلي والوداد البيضاوي بدوري أبطال إفريقيا.

 

في تلك المباراة – التي أقيمت على إستاد برج العرب- ألغى الحكم التونسي الدولي هدفا صحيحًا للأهلي سجله مؤمن زكريا بداعي التسلسل، وانتهت تلك المباراة بالتعادل السلبي ليفشل الأهلي بعد ذلك في التأهل لنصف النهائي.

 

ثم عاد السرايري من جديد حكمًا بين الأهلي والوداد في دور المجموعات من النسخة الأخيرة، من دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي وقتها بهدفين نظيفين.

 

تابع الدولي التونسي إدارة مباريات الأهلي، فتولى مهمة التحكيم في مباراة الأهلي والوحدة الإماراتي بالبطولة العربية، وفي هذه المباراة كانت له بصماته الخاصة، حيث قام السرايري بإنذار خليل الحمادي لاعب الوحدة مرتين لكنه لم يطرده.

 

أزمات في تونس

وفي تونس كان للحكم الدولي حكايات، حيث أن سهام الانتقادات طالته أكثر من مرة من وتحديدًا من جمهور الإفريقي التونسي، بعدما أخطا في أكثر من مباراة إلى الحد الذي أبعده لفترة طويلة تجاوزت العامين من إدارة مباراة الإفريقي.

 

وفي المجمل قاد الحكم الدولي التونسي 8 مباريات للفرق المصرية، فازت فيها فرق مصر 6 مرات، بينما تعادلوا مرتين فقط ولم يخسروا إطلاقًا بصافرة السرايري.

 

ومن المفترض أن يستضيف حوريا كوناكري الأهلي، غدًا في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب 28 سبتمبر.